خلطات طبيعية لفرد الشعر الخشن تجعله ناعم لمدة طويلة

خلطات طبيعية لفرد الشعر، تعد البروتين وحدة بناء أساسية في خلايا الجسم وهي أيضًا هامة للشعر، ويسمى بروتين الشعر كيراتين ويتواجد بشكل طبيعي في الشعر، يتكون الكيراتين من 18 حمض أميني وقد يتضرر بفعل التعرض للحرارة مثل مجففات الشعر والمكواة وأشعة الشمس، وقد تسبب الأصباغ أيضًا عيبًا في تلك البروتينات، لذلك يجب استخدام منتجات تحتوي على الكيراتين أو استخدام بعض المواد الطبيعية كبديل للبروتين الطبيعي للشعر.

خلطات طبيعية لفرد الشعر

توجد عدة مكونات طبيعية أساسية غنية بالبروتين، والتي قد تحمي الشخص من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على بعض المواد التي تؤذي الشعر في روتين العناية بالشعر، ومن بين هذه الخلطات:

خلطة البيض مع الزبادي

المكونات:

يتكون هذا القناع من بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي.

كيفية الاستخدام:

  1. يتم وضع البيضة الكاملة في حالة الشعر الطبيعي، أو صفار البيض في حالة الشعر الجاف، أو البياض في حالة الشعر الدهني، في وعاء عميق مع الزبادي ثم يتم خلط المزيج جيدًا حتى يصبح متجانس تمامًا.
  2. ثم يتم وضعه على جذور الشعر حتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد والشامبو والبلسم.
  3. يمكن أن يتم وضع القناع مرتين في الأسبوع، ويمكن أيضًا وضع بضع قطرات من زيت عطري حتى لا يترك رائحة غير مستحبة على الشعر.

خلطة النشا مع العسل وزيت جوز الهند

مكوناته:

تعتبر هذه القناع بروتين طبيعي للشعر يحتوي على النشا، حيث يتكون القناع من 3 ملاعق كبيرة نشا و4 ملاعق كبيرة عسل و2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

يتم وضع النشا في كوب ماء، ثم يوضع على النار حتى يصبح لزجًا، ثم يوضع زيت جوز الهند والعسل ويخلط المزيج، يجب التركيز على درجة حرارة المزيج المناسبة قبل استخدامه، ويتم وضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. قناع طبيعي و فعال للغاية.

فوائد خلطات الطبيعيه للشعر

تعمل الخلطات الطبيعية علي تنعيم وتقوية الشعر، تحمي هذه المنتجات الشعر من التأثير الخارجي مثل الحرارة والمواد الكيميائية والماء، كما ترطب الشعر وتمنع الكسر، تساعد هذه المنتجات على إصلاح الشعر من التالف وتمنحه اللمعان، كما تجعل الشعر أسهل في التصفيف وتساعد على نموه، هذه المنتجات تستخدم أيضًا لتسريح الشعر المجعد، لذلك يجب على الأشخاص استخدام هذه المنتجات للحصول على شعر صحي وجذاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *