الضمان الاجتماعي المطور كم المبلغ وما شروط الاستحقاق 1445

الضمان الاجتماعي المطور كم المبلغ وما شروط الاستحقاق 1445

الضمان الاجتماعي المطور كم المبلغ وما هو الحد المانع راتب الضمان الاجتماعي الجديد الذي يصنف على أنه من البرامج التي حرصت القيادة الحكيمة على تقديمه للمواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي خصصت الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المستفيدين، وتمكينهم من الاستعلام عن كافة المعلومات التي تخص راتب المعاش الشهري من الضمان الاجتماعي المطور الذي يستهدف الأسر الأشد فقرًا في الدولة وذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون مواجهة الغلاء ولا يمكنهم شراء الاحتياجات الأساسية ووفرت كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد من خلال البوابة الرسمية وهي بوابة الدعم والحماية الاجتماعية.

ويقتضي تقييم حالة مستحقي المعاش عدد من المعايير ومن أبرزها: أن يتم التحقق من بيانات مقدم الطلب (فردًا أو عائلة)، وذلك عن طريق ربط البيانات الإلكتروني مع الجهات المعنية بالإضافة إلى زيارة مسكن المتقدم للطلب، والتأكد من مدى صحة البيانات الأولية التي تم تسجيلها من الشخص على النظام الإلكتروني.

الضمان الاجتماعي المطور كم المبلغ؟

هناك العديد من الشروط والضوابط التي ينبغي توافرها لتمكين المستفيد من الحصول على راتب الضمان، وقد أكدت الوزارة أن الضمان الاجتماعي المطور كم المبلغ يتمثل في الحد المانع وعدد أفراد الأسرة، حيث أن العائل يحصل على مبلغ 1100 ريال سعودي والأفراد التابعين لهم يحصلون على مبلغ 550 ريال سعودي، فإذا كان الفرد مستقل فإنه يحصل على هذا المبلغ بينما في حال كانت الأسرة مكونة من فردين فإنهم يحصلون على مبلغ 1650 ريال سعودي بحد أقصى.

والحد المانع للأسرة التي تتكون من ثلاث أفراد في السعودية سيكون 2200 ريال سعودي بينما في حال وصل عدد الأفراد إلى خمسة عشر فرد فإنهم يحصلون على مبلغ 5000 آلاف ريال سعودي وهذا هو أقصى مبلغ لراتب الضمان الاجتماعي في المملكة بناءً على تعليمات الوزارة كي تستطيع الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

وقد وضعت الوزارة عدد من الشروط كي يكون المواطن مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور من بينها:

  • أن يكون من حاملي الجنسية السعودية.
  • لم يحصلوا على الدعم المُقدم من خلال مراكز الإيواء بناءً على اللوائح التنفيذية،.
  • وينبغي الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية لإرسال الطلب حتى تستطيع الوزارة مراجعته ودراسة الأهلية.

كما ينبغي أن يتقدم عائل الأسرة بالطلب ويوفر كافة الأوراق الرسمية، وخصوصًا تلك التي يستدل بها على قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه من الوظيفة إذا كان يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص.

تجدر الإشارة أن جمعية طفولة آمنة قد أبرمت اتفاقية تعاون مشترك مع “مكتب الضمان الاجتماعي” في جدة، وذلك بهدف توعية وحماية الأسر السعودية من مستفيدي الضمان الاجتماعي في العديد من المجالات المختلفة.

كيف يتم استعلام نتائج أهلية الضمان

  1. سجل الدخول على منصة الدعم والحماية.
  2. اكتب رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. انتقل إلى قسم “الطلبات”.
  4. ستنتقل لصفحة الدعم وتختار منها “حالة الحساب البنكي”.
  5. تظهر حالة الضمان ونتيجة الأهلية.

وإذا وجدت دفعة جديدة من الضمان الاجتماعي المطور، سوف يتم التأكد من أهليتك للحصول على هذا الدعم المالي.

الأسئلة الشائعة

كم مبلغ الضمان لكل فرد؟
يستحق الفرد الدعم بقيمة 1000 ريال.
هل تستحق الزوجة راتب الضمان؟
نعم، تحصل الزوجة التي ليس معها أبناء 1100 ريال.
كيف اعرف كم اخذ من الضمان المطور؟
تسجيل دخول موقع وزارة الموارد البشرية. اكتب رقم السجل المدني ورقم الضمان الخاص بك. أدخل رمز التحقق المرئي الظاهر في الصورة. إضغط على كلمة عرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *