أسهل طريقة لتنظيف شيش الشبابيك الخشبية بدون جهد.. هترجع كأنها جديدة

أسهل طريقة لتنظيف شيش الشبابيك الخشبية بدون جهد.. هترجع كأنها جديدة

تبحثين عن طريقة سهلة في تنظيف شيش الشبابيك الخشبية، نقدم لكي في السطور القادمة أسهل طريقة لتنظيف شيش الشبابيك بدون أي جهد وهترجع كأنها جديدة، فبسبب أن المسافات بين ثنايا الأخشاب ضيقة فهذا يجعل أمر تنظيفها صعب قليلًا، ومعلوم أن الشبابيك هي أكثر ما يتراكم عليها الأتربة، ولذا يجب تنظيفها دائمًا باستمرار.

طريقة تنظيف شيش الشبابيك الخشب

تتعرض الشبابيك خاصةً في فصل الشتاء إلى تراكم الأتربة والأمطار عليها، لذا نقدم لكي مجموعة من الطرق البسيطة لتنظيف الشبابيك:

  • قومي أولًا بنزع كل الستائر التي تكون على الشبابيك، لكي لا تتطاير الأتربة على الستائر.
  • احضري فرشاة خشنة والتي تستخدم من أجل تنظيف الشبابيك الخشب.
    قومي بالتخلص من الأتربة باستخدام الفرشاة حتى تتساقط الأتربة تمامًا من على الشبابيك.
  • احضري فرشاة أسنان مستعملة وقومي باستخدامها للتخلص من الأتربة في الأماكن الضيقة في الشبابيك.
  • بعد أن قمتي بهذي الخطوتين قومي بتحضير الخلطة لتلميع الخشب وهي عبارة عن خل وعصير ليمون وقومي بوضع الخليط في بخاخة رش، ثم تقومي برش الخليط على الشباك الخشب بالكامل واتركيه لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بإحضار فوطة جافة قطن وقومي بمسح الشباك بها ثم اتركي الشباك إلى ان يجف وستلاحظين أن الشباك كأنه جديد.
  • احذري أثناء التنظيف من استخدام الماء فهو يساعد على تقشير الخشب مع الوقت، واحرصي على التنظيف بشكل دوري حتى لا تتراكم الأتربة على الشبابيك وتصبح لامعة أول بأول.
  • ويمكنك أيضًا تنظيف النوافذ الزجاجية تقومي برش الزجاج بالسائل التي قمتي بتحضيره من الخل والليمون، ثم تقومي بإحضار ورق الجرائد لمسحها جيدًا ولتصبح لامعة فإن الأوراق تساعد في تنظيف النوافذ الزجاجية جيدًا والمرايات أيضًا وتجعلها لامعة.
  • وبذلك نكون قدمنا لكي طريقة تنظيف الشبابيك الخشبية والنوافذ الزجاجية وبخلطة بسيطة ومتوفرة في منزلك وهي الخل والليمون كون هذان المكونين يساعد في التخلص من البقع الصعبة والتخلص منها بسهولة، وأيضًا يستخدم الخل في تنظيف الأواني والأطباق، وتنظيف البوتجاز وسيراميك المطبخ، فهو مكون سحري في بيتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *