بدون تغيير لونها .. وصفة مجربة لتنظيف الحوائط المدهونة بلاستيك من الحبر وتلميعها بهذه المكونات الطبيعية

بدون تغيير لونها .. وصفة مجربة لتنظيف الحوائط المدهونة بلاستيك من الحبر وتلميعها بهذه المكونات الطبيعية

الجدران الموجودة في المنزل تتعرض دائما للاتساخ ووجود بقع محطة بها، وذلك في حال وجود أطفال صغار في المنزل يهون ويلعبون بشكل مستمر دون مكترثين لنظافة الحوائط، وهذا يسبب ازعاج لكل ست بيت لأنها لا تجد طريقة تمكنها من تنظيف الحوائط بشكل جيد والتخلص من هذه البقع، لذلك قررنا اليوم ان نذكر لكم بعض الطرق التي تساعد في تنظيف الجدران المدهونة بالبلاستيك.

تنظيف الحوائط البلاستيك بالخل

من خلال استخدام مكون واحد متاح في كل بيت سوف تتمكن من تنظيف الجدران الملونة بلاستيك، وهذا المكون هو الخل الأبيض حيث أنه يتم أخذ كوب واحد من الخل وإضافته إلى مقدار من الماء واستخدام قطعة قماش نظيفة والبدء في مسح الجدران والأماكن التي يوجد بها بقع وأثار للعب الاطفال.
كما أنه يمكن استخدام الخل المخفف في زجاجة بخاخ وتاريخها على كل مكان يوجد به علامات أصابع الأطفال فهو مذيب جيد للأوساخ التي يصعب إزالتها بالطرق التقليدية، فضلا عن أن هذه الوصفة تحافظ على شكل الحائط ولا تؤدي إلى تغيير لون الدهان أو إصابة الجدران بالشقق.
أضافت أيضا البعض أن الليمون يعمل على التخلص من البقع والاوساخ العالقة بالجدران، وذلك عن طريق إضافة عصير الليمون إلى الماء الدافئ وخلط المكونات جيدا واستخدام فوطة قطنية نظيفة ومسح الآثار الموجودة على الحوائط.

تنظيف الجدران المدهونة بلاستيك من الحبر

كما أنه من المعروف أنه في حال تواجد أطفال في البيت فمن الطبيعي أن يكون جدران المنزل عرضة للاتساخ ووجود علامات على الحوائط وبدون عليها بالاقلام الجاف، والتي تعاني منها ربة المنزل بشكل كبير وتستصعب إزالتها، لذا قررنا أن نذكر لكم طريقة لتنظيف آثار الحبر المطبوع على الحائط من خلال استخدام الاسيتون المخصصة لإزالة طلاء الأظافر، ومن ثم اتركيه يجف ثم احضري قطعة قماش مبللة بالصابون السائل ومرريها على الحائط، ومن خلال تكرار هذه الخلطة سوف تتمكن من إزالة بقع الحبر من على جدران البيت وجعله نظيف كما كان من قبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *