استخراج نتائج التوجيه التكميلي 2022-2023 الأردن tawjihi نتيجة الثانوية العامة

أظهر طلاب المدارس الثانوية في الأردن مؤخرًا التزامًا ملحوظًا بدراستهم من خلال تقديم امتحانات التوجيهي التكميلية ويستخدمها الطلاب من أجل تحسين درجاتهم أو النجاح في بعض المواد التي فشلوا فيها في اختباراتهم الأصلية، تشير التقديرات إلى أن آلاف من جميع أنحاء البلاد شاركوا في الامتحانات التكميلية ومن المتوقع إعلان النتائج في الأسابيع التالية، وتعتبر امتحانات التوجيهي التكميلية طريقة رائعة للطلاب ليظلوا متحفزين ويزيدوا من فرصهم في النجاح.

نتائج التوجيه التكميلي 2022-2023
نتائج التوجيه التكميلي 2022-2023

نتائج التوجيه التكميلي 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية مؤخرًا عن النتائج المرتقبة لاختبارات التوجيهي، والتي ستصدر في النصف الأول من شهر فبراير 2021. ويأتي هذا الإنجاز الكبير في الوقت الذي تجري فيه عملية تصحيح الأوراق لطلبة التوجيهي الآن في جميع مناطق البلاد بعد الإعلان عن النتائج ، من المتوقع عقد مؤتمر صحفي رسمي مع ممثلين عن وزارة التربية والتعليم لشرح النتائج ومناقشة الآثار المترتبة على النتائج التي توصلوا إليها. سيوفر هذا المؤتمر الصحفي فرصة للجمهور للتعرف على نجاح اختبارات التوجيهي ومستقبل التعليم في الأردن. تعتبر اختبارات التوجيهي جزءًا مهمًا للغاية من نظام التعليم الأردني ، ولنتائج هذه الاختبارات آثار كبيرة على مستقبل الطلاب الأردنيين وفرصهم في التعليم العالي. لهذا السبب ، حرصت وزارة التربية والتعليم على أن تتم عملية تصحيح الأوراق بطريقة عادلة ودقيقة.

رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية مؤخراً عن قرار اتخذه مجلس التعليم العالي وهو قبول 14303 طالباً وطالبة من خريجي الثانوية العامة، وإتمام دوراتهم في الجامعات الأردنية الرسمية هذا القرار لقي ترحيبا حارا من قبل الوزير عزمي محافظة، ويعمل على تعزيز الفرص التعليمية والنهوض بالطلاب في الأردن، ويعد هذا معلمًا مهمًا لتقدم التعليم العالي في البلاد، حيث يسعى إلى توفير وصول أكبر إلى التعليم الجامعي للطلاب من جميع الخلفيات. لن يؤدي هذا القرار إلى قبول المزيد من الطلاب في الجامعة فحسب، بل قد يفتح الباب أيضًا أمام المزيد من الإصلاح التعليمي والتقدم. بتنفيذ هذا الإجراء ، يتخذ الأردن خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح نحو نظام تعليمي أكثر إنصافًا ويمكن الوصول إلي نتائج التوجيهي:

  • انتقل مباشرة إلى موقع moe.gov.jo.
  • اضغط على نتائج الدورة التكميلية الثانوية ، ثم اختر القسم الذي تدرس فيه.
  • تسجيل البيانات الشخصية للطالب وهي الاسم ورقم المقعد ثم عرض النتيجة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *