تخلصي نهائيا من تشققات القدم وجفاف الجلد وخشونة القدمين بخلطات سهلة سهلة

تخلصي نهائيا من تشققات القدم وجفاف الجلد وخشونة القدمين بخلطات سهلة سهلة

يمكن أن تكون تشقق القدمين مؤلمة وقبيحة ومحرجة، وغالبًا ما يكون سببها جفاف الجلد والطقس البارد وسوء النظافة وبعض الحالات الصحية مثل مرض السكري والأكزيما. في حين أن هناك العديد من الكريمات والمستحضرات المتاحة دون وصفة طبية لعلاج تشقق القدمين، إلا أن هناك أيضًا العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة وشفائها، دون تعريضها للمواد الكيميائية القاسية. فيما يلي بعض أفضل العلاجات الطبيعية للقدم المتشققة:

 تشققات القدمين

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم

يمكن علاج القدم المتشققة بشكل فعال باستخدام العلاجات الطبيعية ، والتي ربما يكون لديك الكثير منها في مطبخك الآن. هذه العلاجات ليست لطيفة وفعالة فحسب ، ولكنها أيضًا ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها بسهولة. لذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة لعلاج قدمك المتشققة دون تعريضها لمواد كيميائية قاسية ، ففكر في تجربة أحد هذه العلاجات الطبيعية اليوم.

زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا طبيعيًا ممتازًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، ومنع التشققات من التطور. قم ببساطة بتدليك كمية صغيرة من الزيت في قدميك كل ليلة قبل النوم ، وقم بتغطيتها بزوج من الجوارب لحبس الرطوبة فيها.

مقشر الملح:

يمكن أن يساعد مقشر الملح على التخلص من خلايا الجلد الميتة وزيادة الدورة الدموية ، وتعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة. اخلطي أجزاء متساوية من ملح البحر الخشن وزيت الزيتون ، ودلكي المزيج في قدميك لمدة 5 إلى 10 دقائق ، مع التركيز على المناطق الأكثر تشققًا. اشطف قدميك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

الصبار:

الصبار مطهر ومرطب طبيعي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل ظهور التشققات. ضعي كمية صغيرة من جل الصبار النقي على قدميك واتركيها تنقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

نقع الخل:

الخل مادة قابضة طبيعية يمكن أن تساعد في استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة ، مما يقلل من احتمالية ظهور التشققات. اخلطي أجزاء متساوية من الماء الدافئ والخل وانقعي قدميك في المحلول لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اشطف قدميك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

العسل:

العسل عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومرطب يمكن أن يساعد في تهدئة وعلاج تشقق القدمين. امزج جزءًا من العسل مع مقدارين من الماء الدافئ ، وانقع قدميك في المحلول لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اشطف قدميك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

دقيق الشوفان:

الشوفان مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل قدميك ناعمة وسلسة. امزج كوبًا واحدًا من دقيق الشوفان مع كمية كافية من الماء الدافئ لعمل عجينة سميكة ، ودلكه في قدميك لمدة 5 إلى 10 دقائق. اشطف قدميك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

عصير الليمون:

عصير الليمون قابض طبيعي يمكن أن يساعد في تقشير البشرة وإشراقها ، مما يقلل من ظهور التشققات. امزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والماء الدافئ ، وانقع قدميك في المحلول لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطف قدميك بالماء الدافئ واتركها حتى تجف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *