هترجع جديدة زي الأول.. الطريقة الصحيحة والآمنة لتنظيف شاشة اللاب توب بخطوات سهلة وبسيطة

هترجع جديدة زي الأول.. الطريقة الصحيحة والآمنة لتنظيف شاشة اللاب توب بخطوات سهلة وبسيطة

نظرًا لأننا نستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة طوال اليوم ونستخدمها لفترة من الوقت، فقد بحث العديد من الأشخاص مؤخرًا عن طريقة لتلميعها وتنظيفها ومع ذلك، نظرًا لأنها تتطلب عناية خاصة لتنظيفها والحفاظ عليها من التلف، فسوف نوضح لك كيفية تنظيف شاشات الكمبيوتر المحمول بشكل صحيح في هذه المقالة طرق إزالة البصمات اليدوية.

تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول

يعد استخدام مجفف الشعر أو المكنسة الكهربائية اليدوية لإزالة أي غبار عالق في شاشة الكمبيوتر المحمول هو الخطوة الأولى في تنظيفه بعد ذلك، استخدم قطعة قماش قطنية نظيفة وتلميع الزجاج لتلميع الشاشة.
يتضمن الإجراء الثاني قلب الكمبيوتر المحمول بعناية، وتحريكه لإزالة أي أوساخ أو غبار عالق، وغسل الأزرار بالكحول، ومسحها مرة أخرى لتعقيمها.

كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر المحمول

  • استخدام المناديل المبللة لتنظيف الشاشة له تأثير سحري وقوي في محو بصمات الأصابع، ويمكن تمريرها على الأزرار لتطهيرها أيضًا من الخارج، مما يجعلها من الخدع السحرية التي يفتقدها الجميع.
  • هناك خيار آخر وهو ترطيب إسفنجة نظيفة، لكن احرصي على عصرها حتى تصبح متماسكة تقريبًا يمكن استبدال ماء الصنبور، الذي يترك أحيانًا خطوطًا معدنية على الشاشة بماء نقي أو مقطر.
  • كرر العملية على الأزرار بعد مسح الشاشة بعناية بأقل ضغط وبدون فرك إذا كانت هناك مناطق صعبة، يمكنك إضافة قطرة من الصابون السائل وجففها بمنشفة قطنية ومصفف شعر بمجرد الانتهاء.
  • تنظيف الشاشة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة

1 . الخطوة الأولى في تنظيف الكمبيوتر المحمول بمجرد الانتهاء من استخدامه هي إيقاف تشغيله، وإزالة البطارية، وفصل جميع كبلات USB .
2 . افتح الأداة لتبدأ في تنظيفها، ثم اقلبها لإزالة أي أوساخ متراكمة قم بضخ الهواء بمنفاخ أو مجفف شعر لإزالة الغبار الملتصق بلوحة المفاتيح.
3 . الخطوة الأخيرة هي مسح الشاشة برفق باستخدام بضع قطرات من الكحول (ليس كثيرًا)، أو قطعة قماش ناعمة، أو كرة قطنية صغيرة، مع الحرص على عدم خدشها أو إتلافها.
4 . كرر الطريقة السابقة للجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول لتسهيل إزالة المواد اللزجة العالقة بين لوحة المفاتيح نظرًا لأن الأزرار هي أرض خصبة للبكتيريا، قم بإجراء نفس الإجراء مرة أخرى، وهذه المرة امسح الأزرار بمنشفة نظيفة وكمية صغيرة من الكحول.

الحفاظ على مروحة الكمبيوتر المحمول نظيفة

يُنصح بعدم استخدام منظفات الكحول أو البخاخات لتنظيف مروحة الكمبيوتر المحمول والموصلات الجانبية لأنها قد تضر بالمكونات الإلكترونية للجهاز بدلاً من ذلك، استخدم منفاخًا لإزالة أي غبار وحطام من منافذ USB والمروحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *