أعملي الطحينة الخام الأصلية بمكونات بسيطة وبقوام مظبوط وبطعم صحي ولذيذ

أعملي الطحينة الخام الأصلية بمكونات بسيطة وبقوام مظبوط وبطعم صحي ولذيذ

نوضح إليكى فى هذا المقال بالتفصيل طريقة عمل الطحينة الخام بنفس طريقة المصانع، والطحينة من الإضافات المحددة لدى الكثير من الناس على السفرة، وسوف نقدمها بأبسط الخامات المتوفرة فى كل مطبخ وبطريقة سهلة جدا، وإقتصادية نظرا لإرتفاع أسعار الطحينة خلال هذه الايام بصورة ملحوظة، وأيضا عندما تصنعيها بيديك سوف تضمنى النظافة التامة فالطحينة تصلح للعديد من الأكلات والوصفات، والطحينة تساعد العديد من السيدات على التجديد من مائدة الطعام اليومية التى تقدمها لأسرتها، والطعام لا يعتمد على الوجبات الرئيسية فقط بل يمتد الأمر إلى الإهتمام بالأطباق الجانبية التى تفتح شهية الجالسين على السفرة، وتحتاجى لعمل الطحينة الخام إلى السمسم وزيت الذرة والدقيق وتستخدم الطحينة الخام فى عمل السلطة البيضاء التى تقدم مع السمك المقلى أو المشوى أو الكباب، ويمكن وضعها مع العسل، وتستخدم أحيانا فى عمل الأكلات، وتدخل الطحينة في تتبيلة الأكلات المشوية مثل الكباب والدجاج المشوى، والطحينة لها قيمة غذائية عالية جدا، ومفيدة لجسم الإنسان، والكثير يستخدم الطحينة الخام فى علاج فطريات اللثة والفم.

مكونات عمل الطحينة الخام

  • إثنين كوب كبير الحجم من السمسم
  • كوب واحد كبير الحجم من زيت الذرة
  • كوب واحد كبير الحجم من الدقيق الأبيض
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح

طريقة عمل الطحينة الخام

  • أولا قومى بغسل بذور السمسم جيدا ثم إتركيها حتى تجف، وبعد ذلك ضعيها فى وعاء على نار هادئه مع التقليب المستمر حتى لا يتحول لونها الى اللون الغامق.
  • وبعد ذلك إرفعى وعاء السمسم من على النار وإتركيها حتى تبرد تماما ثم ضعى السمسم فى المطحنة أو الكبة مع الخلط الجيد حتى يصبح مثل حبيبات الرمل. وإستمرى فى الطحن إلى أن يخرج منه الزيت، ويصبح مثل العجين وإستمرى حتى يصبح ناعم جدا.
  • وبعد ذلك ضيفى إثنين كوب من الدقيق ويكون من زيت الذرة فى الخلاط وإستمرى فى الخفق الجيد حتى تحصلين على قوام الطحينه الخام شبه المتماسك.
  • وبهذه الطريقة تكون الطحينة الخام جاهزه للإستخدام بأحلى وأجمل طعم، وبألف صحة وهنا لك ولأفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *