رابط إصدار تأشيرة العمرة، والحج توضح: “عدم إلزام المرأة بالمحرم”

رابط إصدار تأشيرة العمرة، والحج توضح: “عدم إلزام المرأة بالمحرم”

رابط إصدار تأشيرة العمرة، وهي نوع من التأشيرات الصادرة، عن حكومة المملكة العربية السعودية، والتي تسمح للمسلمين بأداء العمرة في مكة. والعمرة هي فرض غير إلزامي على المسلم، يمكن أداؤها في أي وقت من السنة. على عكس الحج، وهو إلزامي لجميع المسلمين الأصحاء، ويجب أداؤه خلال شهر ذي الحجة فقط، وليس في أي وقت من العام. ويُسمح لحاملي تأشيرة العمرة بدخول المملكة، لفترة زمنية محددة تتراوح عادةً بين 15 إلى 30 يومًا.

ما هي تأشيرة العمرة؟
ما هي تأشيرة العمرة؟

تأشيرة العمرة الإلكترونية

  • عادة ما تكون تأشيرة العمرة صالحة لمدة شهر واحد، وتسمح لحاملها بالدخول والخروج من المملكة العربية السعودية، عدة مرات خلال تلك الفترة. ولا يُسمح لحاملي تأشيرة العمرة، بأداء فريضة الحج أثناء وجودهم على هذه التأشيرة، ويجب عليهم الحصول على تأشيرة حج منفصلة، إذا كانوا يرغبون في ذلك.
  • وللحصول على تأشيرة العمرة، يجب أن يكون الفرد مسلمًا، ويجب أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول. مع بقاء 6 أشهر على الأقل قبل انتهاء الصلاحية. كما يجب أن يكون لديه أيضًا تذكرة ذهاب وعودة، وإثبات على الإقامة، والوسائل المالية لدعم أنفسهم أثناء إقامتهم. كما تتطلب بعض البلدان أيضًا، شهادة التطعيم لأمراض معينة. وتسمح وزارة الحج والعمرة في المملكة للمرأة، بأن تذهب لأداء مناسك العمر، دون اشتراط وجود محرم بشكل إلزامي.

https://www.youtube.com/watch?v=bj_jcjDkNuo

شروط الحصول على تأشيرة العمرة

هناك عدة شروط يجب توافرها للحصول على تأشيرة العمرة:

  • يجب أن يكون الفرد مسلمًا.
  • ولابد أن يكون لدى الفرد جواز سفر ساري المفعول، مع بقاء 6 أشهر على الأقل قبل انتهاء الصلاحية. ويمكنك اتباع خطوات إصدار جواز السفر السعودي، من منصة أبشر absher.sa بالتفصيل.
  • ويشترط أن يكون لدى الفرد تذكرة ذهاب وعودة.
  • ويجب أن يكون لدى الفرد دليل على الإقامة، والوسائل المالية لدعم نفسه، أثناء إقامته في المملكة العربية السعودية.
  • ولبعض الدول يشترط أن يكون لدى الفرد، شهادة تطعيم لأمراض معينة.
  • كما يجب أن يكون الفرد قد أكمل عملية التسجيل عبر الإنترنت، من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.
  • ولابد أن يكون لدى الفرد، حجز رحلة طيران ذهابًا وإيابًا مؤكدًا، وحجز فندق مؤكد.
  • ويشترط أن يكون لدى الفرد، تغطية تأمين صحي صالحة، في المملكة العربية السعودية. ويمكنك إجراء استعلام عن التأمين الصحي من مجلس الضمان “chi. gov.sa” برقم الجواز.
  • ولابد يجب ألا يكون للفرد سجل جنائي، أو أي قيود على السفر، إلى المملكة العربية السعودية.
رابط إصدار تأشيرة العمرة
تأشيرة العمرة الإلكترونية

خطوات إصدار تأشيرة العمرة

عادةً ما تتضمن عملية الحصول على تأشيرة العمرة الخطوات التالية:

  1. استيفاء متطلبات الأهلية: كما ذكرت من قبل، تأكد من استيفاء جميع شروط الحصول على تأشيرة العمرة.  مثل كونك مسلمًا، أو لديك جواز سفر ساريًا، أو لديك تذكرة عودة أو لاحقًا. مع إثباتًا للإقامة، والموارد المالية، وشهادات التطعيم إذا لزم الأمر.
  2. ثم قم بالتسجيل عبر رابط إصدار تأشيرة العمرة. يجب على الفرد التسجيل أولاً عبر موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني. من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمرة. وسوف يتضمن ذلك عادةً، تقديم المعلومات الشخصية ومعلومات جواز السفر، بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة، المتعلقة بخطط سفر الفرد.
  3. وبعد ذلك احصل على وكيل سفر: حيث تطلب العديد من البلدان من الفرد، استخدام وكيل سفر للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمرة. وعادةً ما يتعامل وكيل السفر، مع عملية التقديم نيابة عن الفرد، بما في ذلك تقديم التسجيل عبر الإنترنت، وأي مستندات داعمة ضرورية.
  4. ثم تقديم المستندات اللازمة: حيث يُطلب من الفرد، عادةً تقديم المستندات مثل جواز سفر ساري المفعول، أو تذكرة العودة أو العودة. مع إثبات الإقامة، والوسائل المالية، وشهادات التطعيم إذا لزم الأمر.
  5. بعدها قم بدفع رسوم التأشيرة.
  6. ثم انتظر حتى تتم معالجة التأشيرة: فقد يختلف وقت معالجة (إصدار) تأشيرة العمرة حسب البلد. ولكن يستغرق إصدار التأشيرة، عادةً ما بين أسبوع إلى أسبوعين.
  7. وأخيرًا قم باستلام التأشيرة: حيث يمكن أن يستلمها الفرد عادةً عبر البريد الإلكتروني، أو البريد العادي.
خطوات إصدار تأشيرة العمرة
خطوات إصدار تأشيرة العمرة

الاستعلام عن تأشيرة العمرة

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن تأشيرة العمرة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم أولا بالاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية سعودية: فالخطوة الأولى للاستعلام عن تأشيرة العمرة، هي الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية سعودية. حيث يمكنك العثور على معلومات الاتصال الخاصة بهم، على موقع وزارة الخارجية السعودية.
  2. أو يمكنك التأكد من الموقع الإلكتروني، لوزارة الحج والعمرة السعودية: حيث يوفر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة السعودية، معلومات حول رابط إصدار تأشيرة العمرة، بما في ذلك المتطلبات وعملية التقديم.
  3. اسأل وكيل السفر: يتخصص العديد من وكلاء السفر، في ترتيب رحلات العمرة والحج. ويمكنهم تقديم معلومات حول إصدار تأشيرة العمرة.
  4. كما يمكنك التأكد من مراجعة الإرشادات الرسمية: تأكد من مراجعة الإرشادات الرسمية، وذلك لأن عملية الحصول على تأشيرة العمرة. وقد تختلف تبعًا لبلد المنشأ، وهي عرضة للتغيير بناءً على الوضع الحالي.
  5. وكن مستعدًا لتقديم معلوماتك الشخصية، وتفاصيل جواز السفر، وإثبات الإقامة والوسائل المالية عند الاستفسار عن تأشيرة العمرة.

كم يستغرق اصدار تأشيرة العمرة؟

  • يمكن أن يختلف الوقت المستغرق لإصدار تأشيرة العمرة، حسب الدولة والظروف الخاصة لمقدم الطلب. وعادة يمكن أن تستغرق العملية، في أي مكان من بضعة أيام إلى عدة أسابيع.
  • كما تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على وقت المعالجة اكتمال الطلب. بالإضافة إلى توافر الوثائق المطلوبة، وعبء العمل على جهة الإصدار، وهي وزارة الحج والعمرة.
  • ويوصى بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمرة، قبل موعد السفر المقصود بوقت كافٍ، للتأكد من أن لديك وقتًا كافيًا لإكمال العملية واستلام التأشيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *