موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر فبراير 2023

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر فبراير 2023

إليكم موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر فبراير 2023 في السعودية، وما يوافقه من الشهر الهجري للعام 1444، فيكون نظام الضمان الاجتماعي المطور للفئة الأكثر استحقاقًا، مع ضرورة توافر الشروط كاملة في من يتقدم بالتسجيل به، من بينها الجنسية السعودية، وأن يكون راتب عائل الأسرة لا يزيد عن 1100 ريال و550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة، ومن ثم يقوم عائل الأسرة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من خلال إرفاق كافة البيانات المطلوبة، وبمجرد قبول طلبه من خلال الاستعلام عن نتائج الأهلية، يتم صرف الضمان الاجتماعي له في الموعد المحدد لذلك في كل شهر.

موعد صرف الضمان الاجتماعي فبراير 2023

تم تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي ليكون اليوم الأول في كل شهر ميلادي، وإذا كان أول يوم في الشهر يوم الجمعة فيتم صرفه في نهاية الشهر الذي يسبقه أي يوم الخميس الذي يسبقه، أما إذا كان السبت فيتم صرفه يوم الأحد، ويكون اليوم المحدد لنزول الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 2023 هو يوم 1 فبراير والذي يوافق يوم 10 من الشهر الهجري رجب.

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور

يمكن للأشخاص المستحقون للضمان الاجتماعي، والذين تتوافر بهم الشروط المطلوبة التسجيل به من خلال الخطوات التالية.

  • يجب أولًا انشاء مستخدم جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية المخصصة للضمان الإجتماعي المطور.
  • يتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات وهى رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، تاريخ الميلاد، رقم جوالك، وسيتم إرسال رمز تحقق عن طريق رسالة نصية إلى رقم الجوال الذي أدخلته، ثم النقر على “توثيق”.
  • بعد ذلك يتوجب عليك إدخال البيانات المطلوبة للتسجيل في الضمان.

استعلام عن آهلية الضمان الاجتماعي

بعد التسجيل في النظام عبر المنصة الإلكترونية للدعم والحماية الاجتماعية، يستغرق ظهور نتيجة الاهلية حتى 25 يوم كحد أقصى، ومن ثم يمكنك تنفيذ الخطوات التالية للاستعلام عن نتائج الأهلية.

  • تسجيل الدخول في المنصة هى الخطوة الأولى سواء للاستعلام عن الأهلية أو التسجيل.
  • ستجد مجموعة من الخانات في أعلى الصفحة الرئيسية مرتبة بشكل رأسي، من بينها “الطلبات”.
  • بعد الضغط عليها تظهر لك كافة البيانات الخاصة بطلبك، مثل رقم الطلب، اسم البرنامج التي تم التسجيل به، حالة الطلب، ثم تكون أخر خانة هى الإجراءات وعند الضغط على الرمز الموجود أسفلها، ثم تظهر لك كافة التفاصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *