وصفات سحرية طبيعية لتفتيح البشرة و ازالة الرؤوس السوداء من أول مرة

وصفات سحرية طبيعية لتفتيح البشرة و ازالة الرؤوس السوداء من أول مرة

تم استخدام وصفات التبييض الطبيعي للبشرة لعدة قرون للحصول على بشرة أكثر إشراقًا وتوحيدًا تستخدم هذه الوصفات مكونات متوفرة بسهولة في معظم المطابخ ومعروفة بخصائصها في تفتيح البشرة، من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الحصول على بشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا ليس الهدف الوحيد للعناية بالبشرة، فالبشرة الصحية لا تقل أهمية لذلك، من الضروري الحفاظ على روتين ثابت للعناية بالبشرة يتضمن التنظيف والتقشير والترطيب. شرب الكثير من الماء.

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

صفات تبفتيح البشرة الطبيعية

فيما يلي بعض وصفات تبييض البشرة الطبيعية التي يمكنك تجربتها في المنزل.

  • ماسك عصير الليمون والعسل: يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك المعروف بقدرته على تفتيح البقع الداكنة والعيوب. من ناحية أخرى ، يعد العسل مرطبًا طبيعيًا يمكن أن يساعد في ترطيب وتغذية البشرة. لعمل هذا القناع ، اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون والعسل معًا. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفه بالماء الدافئ وجفف بشرتك. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع الكركم والزبادي الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي استخدمت لعدة قرون في الطب الهندي القديم لتفتيح البشرة. الزبادي غني بحمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإشراقها. لعمل هذا القناع ، اخلطي 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفه بالماء الدافئ وجفف بشرتك. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • قناع البابايا والعسل: البابايا غنية بالأنزيمات التي يمكن أن تساعد في تقشير البشرة وإشراقها. العسل كما ذكرنا مرطب طبيعي يساعد على ترطيب وتغذية البشرة. لعمل هذا القناع ، اهرسي ثمرة بابايا ناضجة واخلطيها في 1 ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفه بالماء الدافئ وجفف بشرتك. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية أخري لتفتيح البشرة

  1. الصبار وعصير الليمون: يُعرف جل الصبار بخصائصه المهدئة والمرطبة، كما أنه يحتوي على مركبات يمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة والعيوب. يحتوي عصير الليمون، كما تمت مناقشته من قبل، على حامض الستريك الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة لعمل هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفه بالماء الدافئ وجفف بشرتك. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  2. خشب الصندل وماء الورد: يستخدم مسحوق خشب الصندل لعدة قرون في الطب الهندي القديم لتفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والعيوب يُعرف ماء الورد بخصائصه المهدئة والمنغمة لعمل هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقتين كبيرتين من ماء الورد ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة اشطفه بالماء الدافئ وجفف بشرتك استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *