إعفاء مستفيدي الضمان المطور من رسوم قياس

إعفاء مستفيدي الضمان المطور من رسوم قياس

نقدم لكم خطوات إعفاء مستفيدي الضمان المطور من رسوم قياس عن طريق زيارة موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي علي شبكة الإنترنت، حيث يمكن لجميع الأبناء المستحقين للمعاشات الضمانية الدخول علي رابط موقع قياس الإلكتروني، من اجل تقديم طلب اعفاء أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حتي يتمكنوا من الحقول علي موافقة تلقائية بواسطة الخطوات الموضحة لكم متابعينا الكرام عبر هذه التدوينة فنتمنى منكم  متابعة قراءة السطور التالية للتعرف علي كافة التفاصيل حول تسديد رسوم قياس لمستفيدي الضمان.

طريقة اعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم قياس
طريقة اعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من رسوم قياس

أكد حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب دعم المستفيدين في وقت سابق، بانه يُعفي جميع المتقدمين من أبناء الأسر السعودية المستفيدة من الضمان المطور الجديد من سداد رسوم قياس، وذالك لحضور اختبار القدرات العامة 4 مرات علي مدار السنة، واختبار التحصيل الدراسي مرتين، حتي يتيح الفرص لباقية الطلاب.

إعفاء مستفيدي الضمان المطور من رسوم قياس

نستعرض مع حضراتكم متابعي موقع ثقفني الاخباري خطوات التقديم علي الإعفاء من رسوم مركز قياس لمستفيدي الضمان بصورة إلكترونية من اجل تسجيل بيانات الطلبة من أبناء المستفيدين من رواتب الضمان الاجتماعي المطور، لحضور اختبارات القدرات العامة للجامعيين واختبار قياس التحصيل الدراسي بدون دفع آي رسوم كما هو موضح لكم بالنقاط التالية.

  • الدخول علي الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم ( qiyas.sa ) من ثم.
  • كتابة ( اسم المستخدم + كلمة المرور ) داخل الحقول المخصصة لذالك.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل دخول.
  • الضغط على أيقونة بيانات الملف الشخصي.
  • قم بتعبئة كافة البيانات بطريقة صحيحة داخل الحقول لتسجيل الطلاب المعفيين من المصروفات.
  • قم بالنقر علي زر تأكيد.
  • سيقوم النظام آلياً ولحظياً بأجراء قبول الطلاب والطالبات من أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي إلكترونياً
  • وهنا سيظهر لك رسالة تفيد بانه تم تأكيد تسجيلك في الاختبار وسداد المبلغ من قبل وكالة الضمان الاجتماعي أو غير مشمول في خدمة قياس.
طريقة سداد قياس عن طريق الضمان
طريقة سداد قياس عن طريق الضمان

وفي الختام قدمنا لكم خطوات آلية تسديد قياس عن طريق الضمان، موضح لكم بالنقاط السابقة، يمكن لجميع إعفاء أبناء المستفيدين من المعاشات الضمانية حتي يتمكنوا من الحصول علي اعفاء مستفيدي الضمان من رسوم قياس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *