سلم رواتب المعلمين الجديد بالعلاوة السنوية 2023 والفئات المحرومة من العلاوة

سلم رواتب المعلمين الجديد بالعلاوة السنوية 2023 والفئات المحرومة من العلاوة

سلم رواتب المعلمين بالعلاوة السنوية 2023، أعلنت وزارة التعليم عن  سلم رواتب المعلمين مضافاً إليه العلاوة السنوية 2023، حيث يعتمد سلم رواتب المعلمين على أربع رتب أو مستويات تعليمية وهي مساعد معلم، معلم ممارس، معلم متقدم، معلم خبير.

كما أعلنت عن الفئات المحرومة من العلاوة السنوية للعام المالي الجاري 2023، مشيرة إلى أن هناك 6 فئات من المعلمين محرومين من الحصول على العلاوة السنوية لهذا العام 2023.

سلم رواتب المعلمين بالعلاوة السنوية 2023 و7 فئات محرومة من العلاوة السنوية 2023.. تعرف عليهم:-

كشفت وزارة التعليم عن سلم رواتب المعلمين مضافاً إليه بالعلاوة السنوية وذلك من خلال العام المالي الجاري 2023، حيث يحتوي السلم الجديد على 5 مستويات لكل رتبة و6 درجات لكل منها علاوة سنوية، حيث تبدأ العلاوة السنوية 300 ريال في المستوي الأول للمعلمين والمصنفين على رتبة مساعد معلم و600 ريال للمصنفين على رتبة معلم خبير ويمكن التعرف على كل التفاصيل من الجدول التالي :-

وأضافت وزارة التعليم بأن الفئات التي لم تحصل على العلاوة السنوية من المعلمين للعام المالي هم 6 فئات، وذلك لأسباب ترجع إليهم وهذه الفئات هي ما يلي:-

  • من كان يشغل المستوي الأول من المعلمين، وتم تسكينه على رتبة مساعد معلم، وقد وصل إلى نهاية السلم إلى المستوى الرابع، يتم إبقاؤه في ذلك المستوى (الرابع) لمدة 5 سنوات قبل أن ينتقل إلى المستوى التالي.
  • من كان يشغل المستوى الثاني، وتم تسكينه في رتبة مساعد معلم، وقد وصل إلى نهاية السلم من المستوي الخامس، يتم إبقاؤه في ذلك المستوي (الخامس) لمدة 4 سنوات قبل أن يتم انتقاله إلى المستوي التالي.
  • من حصل على إجازة مدفوعة الأجر خلال العام الميلادي الماضي 2023، حيث يتم وقف العلاوة السنوية له، حتي يمضي في العمل لمدة سنة كاملة على الدرجة التي يشغلها في العام 2022.
  • الغياب بدون عذر لمدة 15 يوماً أو أكثر خلال العام 2022.
  • المعلم الذي حصل على تقييم أداء وظيفي مرضي فما أقل خلال العام 2022.
  • المعلم الذي لم يحصل على درجة تقييم الأداء الوظيفي في العام الهجري المنصرم 1443.
  • إذا لم يحصل على الرخصة المهنية أو لم يقم بتجديدها خلال الفترة المحددة، على أن يستثني من ذلك المساعد معلم.

وأكدت وزارة التعليم بأنها تقوم حالياً بمتابعة ومعالجة الحالات التي تحتاج إلى معالجة وإكمال ما يلزم لها.

يذكر بأن وزارة المالية قامت بتقديم موعد صرف رواتب شهر يناير 2023 لموظفي وموظفات القطاع الحكومي، ليكون يوم الخميس الماضي الموافق 26/1/2023، وذلك لأن اليوم السابع والعشرين يوافق وهو اليوم المحدد لصرف الرواتب قد وافق يوم الجمعة، وهو يوم عطلة رسمية في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *