استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية 1444 ومتى صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023

استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية، من المواضيع التي تشغل الكثير من المتقاعدين في السعودية تزامنا مع موعد صرف رواتب التقاعد لهذا الشهر يناير 2023، وقد تم تداول بعض الأخبار عن زيادة رواتب المتقاعدين للسنة الجديدة 2023، ويمكن التحقق من هذا بعد أن يتم صرف معاشاتهم لذلك هم يتساءلون متى صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023، ويتم الاستعلام من خلال موقع التأمينات الاجتماعية الإلكتروني، ويمكن الاستعلام بواسطة رقم السجل المدني، وسنوضح لكم من خلال هذا المقال الطريقة التي يجب اتباعها من أجل الكشف عن قيمة المعاش قبل سحبه من البنوك، كما سنعرض لكم حالات إيقاف راتب التقاعد، تابعوا معنا التفاصيل.

استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية

تجدر الإشارة لمن يرغبون في استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية 1444 في السعودية. بأن المؤسسة العامة للتقاعد قد حددت موعد الصرف الرسمي وإيداع رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023 يكون يوم الخامس والعشرون من الشهر، والأمر يشمل كل من كانوا يشغلون وظائف مدنية أو عسكرية، ويتم الاستعلام عن الراتب من خلال ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية على الإنترنت
  2. ثم يضيف البيانات الشخصية المطلوبة، والمتمثلة في رقم الهوية أو رقم السجل المدني
  3. بعد ذلك يتعين على المستعلم أن يقوم بكتابة رمز التحقق المرئي في المكان المخصص له
  4. يضغط على زر الاستعلام عن الراتب
  5. ستظهر له في الأخير كل التفاصيل الخاصة بالراتب وقيمته.

ما هي حالات إيقاف راتب التقاعد

في بعض الحالات يتم إيقاف راتب التقاعد الخاص بالمستفيد، وهذا يكون في حالات محددة نذكرها لكم فيما يلي: في حال انتهاء حالة العجز الصحي إن كان قد أحيل للتقاعد بسبب مشكلة صحية. أيضا في حال ثبت أن المستفيد قد توفي، أو تجاوز سن أبناء المتقدم 26 عاما. كما يتوقف أيضا في حال التحاق المستفيد بوظيفة حكومية، أو في حال عدم تحديث البيانات عند تغيرها.

صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير

تم صرف رواتب المتقاعدين في 25 من يناير الجاري، ولا يتم تقديم الموعد الثابت أو تأخيره إلا إن صادف يوم إجازة. ومستحقي الراتب من الدرجة الأولى يحصلون على زيادة قدرها 135 ريال سعودي. في حين أن المستحقين من الدرجة الثانية يصرف لهم زيادة تصل إلى ما يعادل 190 ريال سعودي، ويمكن للمتقاعدين سحب رواتبهم بعد إيداعها.

نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية. ووضحنا لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات بالإضافة إلى موعد الصرف لهذا الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *