وزارة التعليم توضح التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث

وزارة التعليم توضح التقويم الدراسي 1444 الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات، يشتمل العام الدراسي الحالي 1444 على عدد من الاختبارات التي سيخوضها الطلاب وفقاً للتقويم الذي وضعته وزارة التعليم السعودية في بداية العام الدراسي، حيث تبدأ امتحانات الترم الثاني بعد فترة قصيرة بعد انتظام الطلاب في الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع نتابعها في هذه السطور.

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات

"<yoastmark

نظام عقد الاختبارات على ثلاثة من الفصول الدراسية من أنجح القرارات التي ابتعتها وزارة التعليم السعودية، والتي أثبتت نجاحها حتى الآن، والهدف منها إتاحة الفرصة للطلاب لمراجعة المناهج الدراسية بتمهل لتحقيق أفضل الدرجات وتحقيق الاستفادة المُثلى من المواد التعليمية المختلفة، ويتضمن التقويم الدراسي للعام 1444 على مجموعة اختبارات تعقد في الترم الأول والثاني والثالث من الدراسة.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1444

لقد انتهى الطلاب من اختبارات الفصل الدراسي الأول في الثامن من شهر ديسمبر ٢٠٢٢، وحصل الطلاب بعدها على إجازة لمدة عشرة أيام ثم استكملوا العملية الدراسية في الترم الثاني، هذا بالأضافة إلى إجازات مطولة وفق جدول الاجازات المطولة ١٤٤٤ الذي أعدته وزارة التعليم في المملكة، ونستعرض معاً مواعيد اختبارات الفضل الثاني من الدراسة وهي كالتالي:

"<yoastmark

  • تبدأ الاختبارات العملية في يوم التاسع عشر من فبراير الثامن والعشرين من شهر رجب.
  • تبدأ الاختبارات التحريرية في يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير السادس من شهر شعبان 1444 هجرية وهي اختبارات نهاية الترم الثاني من الدراسة.
  • موعد انتهاء الترك الثاني رسمياً وفق جدول التقويم الدراسي 1444 هو يوم 2 من شهر مارس 2023 الموافق للعاشر من شهر شعبان 1444 هجرية.

كم مدة الاختبارات في المراحل التعليمية المختلفة

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية مدة الاختبارات لكل مادة من المواد في جميع المراحل التعليمية لطلاب دولة المملكة العربية السعودية، وذلك على النحو التالي:

"<yoastmark

  • تصل مدة الاختبار للمادة الواحدة في المرحلة الابتدائية إلى ساعة من الوقت وذلك في المواد التي تحتاج لحصة واحدو أو حصتين لتدريسها.
  • تصل مدة الاختبار للمرحلة الإعدادية والثانوية للمادة الواحدة إلى ساعة ونصف من الوقت وقد تمتد إلى ساعتين في بعض المواد، وهي المواد التي تحتاج لأربعة من الحصص لتدريسها.

التقويم الدراسي الجديد 1445

مازال العديد من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن مواعيد التقويم الدراسي 1445 والذي يقوم بتوضيح كافة المواعيد الدراسية الخاصة بالعام المقبل، وحتى هذه اللحظة لم تقم وزارة التعليم بالمملكة بالكشف عن موعد التقويم الدراسي 1445، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه في الأيام القادمة وتحديدا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *