حساب المواطن اليوم .. تذكير شروط الاستحقاق وتنبيه تغيير رقم الجوال

حساب المواطن اليوم .. تذكير شروط الاستحقاق وتنبيه تغيير رقم الجوال

استعلام حساب المواطن اليوم وأخر مستجدات الأمور عن موعد صرف الدفعة الجديدة من البرنامج، بعد أن حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موعد نزول دفعة حساب المواطن الجديدة الشهرية،للمستفيدين والمستفيدات من الدعم الحكومي وتحديد قيمة الدعم من خلال تفعيل حاسبة حساب المواطن التقديرية 1441، والتي خصصها البرنامج لاحتساب مقدار الدعم النقدي ومبالغ الاستحقاق للأسر السعودية والفرد المستقل.

 حساب المواطن اليوم

تترقب الأسر السعودية موعد نزول راتب حساب المواطن الشهري الذي أقرته العمل والتنمية كل شهر، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويستحق صرف الدفعة 27 لحساب المواطن يوم 10 فبراير، حيث تودع مخصصات الدعم من البرنامج في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية، ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من خلال البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي.

تحديث حساب المواطن الآن

تذكير شروط استحقاق الدفعة القادمة

أكد البرنامج على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وجود شروط لابد من توافرها، في حال أراد أحد المستفيدين تغيير رقم الجوال المسجل  عند إتمام عملية التسجيل في حساب المواطن،وكشف عن ضرورة أن تتم عملية تغيير رقم جوال حساب المواطن برقم الهوية، أي لابد من أن يكون رقم الجوال الذي يتم تغييره مسجل بالهوية، وتاريخ ميلاد المستفيد، مع توفير رقم الهاتف المحمول القديم والجديد أيضاً.

أضاف الحساب أنه من المرتقب استحقاق الدفعة السابعة والعشرون لمن انتهوا من تسجيل وتقديم أوراق حساب المواطن السعودي قبيل يوم 10-1-2020، حيث يتم إيداع الدعم للمستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية وفق سياسات حساب المواطن.

دعم حساب المواطن متى ينزل شهرياً

بين البرنامج في رد على تغريدة وردت على صفحة حساب المواطن اليوم ليجيب على استفسار لأحد المستفيدين من البرنامج، حول ما إذا كان هنالك أي أسباب تأخير صرف دفعات حساب المواطن كل شهر، ليرد البرنامج رداً قاطعاً نافياً إحتمالية حدوث أي تأخير في صرف الدفعة الشهرية عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن الرسمية، مشيراً إلى أن دورة صرف الدعم المخصص من البرنامج تنزل في موعدها.

وأكد حساب المواطن اليوم على أهمية أن يكون الحساب البنكي فقط باسم المستفيد، وذلك حسب ما جاء ردا على أحد استفسارات خدمة العملاء لحساب المواطن، عن إمكانية تسجيل رقم حساب أحد التابعين، نتيجة وقف الحساب من البنك لهذا المستفيد.

كما حذر حساب المواطن اليوم من محاولة تقديم معلومات خاطئة تخص المسجلين في البرنامج، حيث توعد عبر صفحته الرسمية كل من يدلي ببيانات خاطئة عنه أثناء عملية التسجيل والاستحقاق، إذ توقع عليه عقوبات مشددة في حال ثبت هذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *