تسريبات مواصفات ايفون 15 المنتظر 2023 iPhone 15

تسريبات مواصفات ايفون 15 المنتظر 2023 iPhone 15

تسريبات ايفون 15 ، انتشرت خلال الأيام الماضية أخبار عن تسريبات سلسلة أيفون الجديدة المقرر إطلاقها في القريب، وهي سلسلة أيفون 15 القادمة، ووفقاً للتقارير والتسريبات فإن هاتف أيفون 15 سوف يكون الإصدار الأخير الذي يحمل منفذ Lightning، حيث تتطلع شركة آبل خلال الإصدارات القادمة أن تقوم بتطبيق منفذ USB Type-C فيما بعد، وفي خلال هذا المقال سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل عن حول شكل ومواصفات أيفون 15 وفقا للصور المسربة.

تسريبات مواصفات ايفون 15 المنتظر

وفقا للصور المسربة وتصريحات المحلل “جيف بو” فإن سلسلة أيفون 15 المنتظرة سوف تحمل 4 إصدارات وهي آيفون 15، أيفون 15 بلس، أيفون 15 برو، وأيفون 15 برو ماكس.

وأهم ما سوف يتميز به آيفون 15، وأيفون 15 بلس هو ترقية الكاميرا الرئيسية إلى 48 ميجا بكسل، وسوف يدعم الهاتف مستشعر تصوير ثلاثي بدلا من مستشعرات 12 التي كانت تعتمد عليها شركة آبل من قبل في هواتفها السابقة، إلى جانب تميز تلك الإصدارين بمنفذ USB من النوع C.

أما عن أهم مزايا إصدار أيفون 15 برو، وأيفون 15 برو ماكس وفقا للصور المسربة، فإنهما يأتيان بهيكل مصنوع من التيتانيوم يدعم أزرار صلبة، ونوع المعالج المستخدم هو سنابدراغون X70، ويتاح الهاتف بذاكرة العشوائية تتراوح ما بين 6 إلى 8 جيجا بايت، إلى جانب دعم الهواتف لمنفذ USB من النوع C.

كما ستتمتع إصدارات هاتف أيفون 15 بشرائح أسرع في الأداء وأفضل في استهلاك الطاقة في نفس الوقت، ومن المتوقع أن تكون الشريحة بمعالج A17 Bionic.

سوف تحمل إصدارات هاتف أيفون 15 تحسينات على مستشعر الكاميرا، مما يجعلها تستطيع التقاط الصور وتصوير الفيديوهات بجودة عالية في الإضاءات المنخفضة وصعبة الوضوح، كما أنه سوف يدعم أزرار لمسية للطاقة الخاصة برفع وخفض الصوت بدلا من الأزرار العادية.

ومن المتوقع أن يتم إصدار هاتف أيفون 15 برو بدون بطاقة SIM وسوف يتم الاعتماد فقط على فتحتي eSIM، وذلك في أسواق معينة حيث قد لا تصلح هذه التقنية في مختلف بلاد العالم.

سعر هاتف ايفون 15

هناك بعض التوقعات وفقا للأسعار المحتملة لسلسلة ايفون 15 القادمة وبالتأكيد سوف تشهد زيادات فارقة في الأسعار مقارنة بسلسلة أيفون 14 السابقة نظراً للتضخم العالمي والوضع الاقتصادي في العالم، فمن المتوقع أن يكون سعر ايفون 15 برو ماكس يبدأ من 1300 دولار أمريكي، وهو أعلي فئة سعرية في هذه السلسلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *