«كلاسيكو القمة بالكالشيو».. موعد مباراة لاتسيو وميلان الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

يسدل الستار اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، على مباريات الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي الدوري الدرجة الأولى موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن ملعب الأوليمبيكو Stadio Olimpico في العاصمة الإيطالية روما، أحداث مباراة لاتسيو وميلان القوية والمرتقبة، والتي تمثل قمة لقاءات الأسبوع في الكالشيو، والتي ستعطي دفعة لحامل اللقب نحو مواصلة ملاحقة نابولي في الصدارة، بينما يأمل النسور في استعادة أمجاد الماضي الذي يعود إلى 23 عامًا مضت.

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في السطور القادمة جميع الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة لاتسيو وميلان والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين في الموسم الجاري، علاوة على تاريخ مواجهات لاتسيو وميلان.

مباراة لاتسيو وميلان

مباراة لاتسيو وميلان الكالشيو
مباراة لاتسيو وميلان الكالشيو

إلى المباراة التاسعة والأخيرة من الأسبوع التاسع عشر ضمن منافسات Italian Serie A 2023/2022، والتي تجمع فريقا ميلان ولاتسيو.

وهي تأتي على بعد 9 أشهر بالتمام والكمال، منذ آخر مواجهة جمعت الناديين في إياب الموسم الماضي 2022/2021 من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز “الروسونيري” بنتيجة (2-1).

عمومًا إليكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي قبل انطلاق آخر لقاءات الجولة الـ19 من المسابقة:

جدول ترتيب الدوري الإيطالي قبل انطلاق آخر مواجهات الجولة 19 بين لاتسيو وميلان

نادي لاتسيو

نستهل تغطيتنا مع أصحاب الديار، حيث نادي لاتسيو الإيطالي، والذي يخوض مواجهة الليلة في مسعى لنيل نقاط ثلاث، ستقوده لانتزاع المركز الثالث الذي يحتله انتر ميلان.

في الوقت الحالي، يأتي النسور في المرتبة السادسة في الدوري الإيطالي “المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي”، وذلك برصيد 34 نقطة وصافي (16) هدفًا.

حيثما حقق SS Lazio عشر انتصارات و4 تعادلات، ولكنه تجرع مرارة الخسارة 4 مرات هذا الموسم.

وخلال المباريات الخمس الأخيرة للاتسيو في الكالشيو، تمكنت عناصر المدرب الإيطالي ماوريزيو ساري Maurizio Sarri من جمع 7 نقاط.

إذ حقق فريق العاصمة الإيطالية انتصارين على كلًا من مونزا بهدف، وساسولو بثنائية نظيفة، وتعادل إيجابيًا (2-2) مع إمبولي، بينما خسر من أمام يوفنتوس بثلاثية بيضاء، وليتشي (1-2).

نادي ميلان

من جهة أخرى، يواصل نادي ميلان الإيطالي، رحلته الصعبة للدفاع عن لقب الموسم الماضي في ” سيريا أ”.

حاليًا يحتل الروسونيري المركز الثاني في جدول ترتيب الكالشيو، برصيد 38 نقطة وفارق (15) هدفًا.

إذ فاز AC Milan في 11 مباراة وتعادل في 5 أخرى، بينما هزم في لقاءين بالموسم الجاري.

أما عن نتائج ميلان في آخر 5 مباريات بالدوري الإيطالي، فقد حصدت كتيبة المدير الفني ستيفانو بيولي Stefano Pioli تسع نقاط.

حيثما انتصر “الأحمر والأسود” على كلًا من فيورنتينا وساليرنيتانا بنتيجة واحدة (2-1)، كما تعادل إيجابيًا وبنفس النتيجة (2-2) مع روما وليتشي، وسلبيًا مع كريمونيزي.

تاريخ مواجهات لاتسيو وميلان

من مواجهة لاتسيو وميلان (3-5) في الدوري الإيطالي 1992
من مواجهة لاتسيو وميلان (3-5) في الدوري الإيطالي 1992

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Lazio vs AC Milan في الدور الإيطالي، فبحسب رصدناه في “ثقفني”، جمعت الناديين إجمالي 70 مباراة.

وذلك منذ مواجهة الذهاب في موسم 1985/1984، المؤجلة من يوم 6 يناير 1985 من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز “الشيطان” ميلان بهدف نظيف.

بصفة عامة، فاز لاتسيو في 10 مباريات، بينما حقق ميلان الانتصار في 33 لقاءً، وحسم التعادل نتيجة 27 مواجهة.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات لاتسيو أمام ميلان، فقد سجل النسور 69 هدفًا، فيما أحرز 107 أهداف.

من ناحية أخرى، وبشأن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز الميلان (5-3)، والتي حدثت في ذهاب موسم 1993/1992 من الدوري الإيطالي، وقد مثلت تلك النتيجة إحدى أكبر انتصارات ميلان ضد لاتسيو.

بينما كان الفوز الأكبر لـ لاتسيو ضد ميلان بنتيجة (4-0)، في الدور الثاني من الكالشيو موسم 1995/1994.

موعد مباراة لاتسيو وميلان والقنوات الناقلة

موعد مباراة لاتسيو وميلان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الكلاسيكو المميز في ختام الجولة 19 من الدوري الإيطالي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة الثانية عشر إلا الربع ( 11:45 م ) بالتوقيت الإماراتي والكويتي والعماني، الحادية عشر إلا الربع ( 10:45 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت مصر وليبيا والسودان وفلسطين ولبنان وقبرص ورومانيا، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

أما عن حكم مباراة لاتسيو وميلان، فسيكون الحكم الدولي ماركو دي بيلو Marco Di Bello بحسب ما أعلنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ( FIGC ).

وبشأن القنوات الناقلة للمواجهة، فالقمة الإيطالية ستكون منقولة بإذن الله عبر شبكة قنوات أبوظبي الرياضية من خلال فضائية AD SPORTS Premium 1، علاوة على قنوات بي إن سبورت القطرية عبر قناة beIN Sports 1 FR، وكذلك بواسطة تطبيق Starz Play App.

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة لاتسيو وميلان، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي أحمد الحامد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *