وزارة الحج توضح ما هي وثيقة تأمين المعتمرين وأهم الامتيازات التي تقدمها

وزارة الحج توضح ما هي وثيقة تأمين المعتمرين وأهم الامتيازات التي تقدمها

وزارة الحج توضح ما هي وثيقة تأمين المعتمرين وأهم الامتيازات التي تقدمها. حيث إنه مع اقتراب موسم الحج للعام الجديد تعمل وزارة الحج والعمرة بكل جد واجتهاد. وذلك من أجل تقديم لحجاج بيت الله الحرام العديد من التسهيلات، وذلك لكي يتمتع ضيوف الرحمن بموسم حج مميز وسهل بدون أي مشاكل، كما يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة هي وثيقة تأمين العمرة، والتي تعمل على تقديم للمستفيدين الكثير من والتغطيات المهمة والمميز، ولذلك سوف نقوم اليوم عن طريق هذا المقال بعرض مختلف التفاصيل الخاصة بها. كما يمكنك التعرف أيضاً على ما خطوات التسجيل في الحج من تطبيق نسك وما هي أسعار باقات الحج 2023.

وثيقة تأمين المعتمرين

تعتبر وزارة الحج والعمرةوزارة الحج والعمرة من أهم المؤسسات الحكومية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعمل الوزارة الكثير من الخدمات المميزة والمبتكرة لحجاج بيت الله الحرام وكذلك المعتمرين، كما قامت الوزارة مؤخراً بالإعلان عن تخفيض قيمة التأمين الشامل الخاصة بالمعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، فقد كان قيمته في السابق 235 ريال سعودي وأصبحت بعد التعديلات 87 ريال سعودي وهذا بقيمة 63٪. حيث يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة هي وثيقة تأمين العمرة والتي تقدمها وزارة الحج والعمرة من أجل تقديم العديد من الخدمات والامتيازات لضيوف الرحمن من خارج المملكة العربية السعودية، حيث تقدم المنافع المختلفة للمعتمر المؤمن عليه داخل المملكة العربية السعودية وبحد أقصى 100 ألف ريال سعودي. كما قامت الوزارة بالإعلان عن انه تشمل الوثيقة أيضاً التغطيات الخاصة بالسفر وكذلك التعويضات الخاصة بإلغاء الرحلة أو تأخيرها.

وثيقة تأمين المعتمرين

الامتيازات التي تقدمها الوثيقة

حيث تعتبر وثيقة التأمين الخاصة بالعمرة هي وثيقة موحدة يتمكن من الاستفادة من امتيازاتها جميع ضيوف الرحمن من خارج المملكة العربية السعودية، كما تعتبر وثيقة مشمول من ضمن الإجراءات الخاصة بالتأشيرة قبل السفر إلى المملكة. كما تغطي الوثيقة الحالات الطارئة مثل الإقامة والعلاج داخل المستشفيات، وكذلك حالات الحمل والولادة الطارئة وأيضاً حالات حوادث المرور، كما تغطي الوثيقة أيضاً حالات العجز الكلى وحالات غسيل الكلى وكذلك حالات الوفاة، كما تغطي الوثيقة أيضاً حالات الوفاة الناتجة عن الكوارث الطبيعية، كما تعمل على إرجاع الجثمان إلى بلد المتوفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *