موعد اجازة يوم التأسيس 1444 وعدد الأيام

موعد اجازة يوم التأسيس، يعد يوم التأسيس من المناسبات الوطنية الهامة التي يعتز بها الشعب السعودي ويحرص على الاحتفال بها كل عام، تخليداً لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود منذ عام 1139 هـ، وقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي باعتبار هذا اليوم عطلة رسمية بالبلاد، لذلك يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن موعد اجازة يوم التأسيس هذا العام 1444.

موعد اجازة يوم التأسيس

يحتفل الشعب السعودي كل عام بذكرى يوم التأسيس السعودي تحديداً في يوم 22 فبراير، احتفالاً بتأسيس الدولة السعودية ووضع الجذور الراسخة لها وبداية الاستقرار والتوحيد لهذه الدولة بعد فترات طويلة من التشتت وعدم الاستقرار.

ويصادف يوم التأسيس السعودية هذا العام يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023، و 2 شعبان 1444 هجرياً.
وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة موعد الاجازة الرسمية للطلاب والعاملين في قطاعات الدولة المختلفة الحكومية والخاصة، بأن يكون يومي الأربعاء والخميس الموافق 23-22 فبراير 2023، والموافق هجرياً ليوم 3-2 شعبان 1444.

غرامة عدم منح اجازة اليوم السعودي 1444

وفقاً لنظام العمل السعودي فإنه من المقرر أن يكون يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية بجميع قطاعات الدولة لاحتفاء الشعب بهذا اليوم العظيم، وذلك منذ أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي باعتبار هذا اليوم عطلة رسمية.

وسوف توقع عقوبة مالية يصل قدرها إلى 5000 ريال سعودي إذا لم يلتزم أي صاحب عمل لهذا القرار بإعطاء إجازة رسمية لجميع العاملين مدفوعة الأجر.

شعار يوم التأسيس السعودي 1444

يحمل شعار يوم التأسيس السعودي كلمة “يوم بدينا” ويرمز هذا الشعار إلى الأمجاد والبطولات التي خاضتها الدولة السعودية طوال تاريخها حتى تم توحيدها واستقرارها، وتظهر الهوية البصرية للشعار رجلاً يحمل راية، للإشارة إلى البطولات التي شهدها الرجال السعودي حتى حمل الراية السعودية.

ويظهر حول هذه الهوية 4 رموز، وهي النخلة التي ترمز إلى الحياة والنماء، والخيل الذي يرمز إلى بطولة وفروسية أمراء السعودية الشجعان، والصقر الذي يرمز للقوة والحرية، والسوق الذي يرمز إلى الازدهار الاقتصادي والانفتاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *