قانون الجنسية الجديدة السعودية| شروط منح الجنسية لأبناء السعوديات

قانون الجنسية الجديدة السعودية| شروط منح الجنسية لأبناء السعوديات

عملت المملكة العربية السعودية على تعديل القانون الخاص بمنح أبناء السعوديات الجنسية السعودية، وحرصت المملكة على أن يكون القانون في صالح الحكومة هناك، ويتساءل العديد من الأشخاص عن قانون الجنسية الجديد وشروط منح الجنسية لأبناء السعوديات بقرار من رئيس الوزراء، والتي تم متابعته من قبل وزارة الداخلية هناك.

قانون الجنسية الجديد وشروط منح الجنسية لأبناء السعوديات

يمكن للسعوديات التقديم حتى يتم منح أطفالها الجنسية السعودية بسهولة هناك، كما أنه يجب الحرص علي ان تكون التقديم من خلال منصة أبشر الإلكترونية، كما أنه يحرص الموقع على تقديم العديد من الخدمات المهمة لجميع المواطنين هناك، ويتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحية التي يمكن التقديم من خلالها، وهي كالتالي:

  • في البداية يتم الدخول إلي موقع أبشر الإلكتروني.
  • وبعد تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك، يتم الضغط على ضغط موعد.
  • بعدها يتم تحديد سبب الحجز التي تريده، ثم يتم الضغط علي تقديم طلب التجنيس من الخيارات الموجودة على الشاشة.
  • بعدها يتم تسجيل جميع البيانات التي يطلبها الموقع، مع الحرص أن تكون جميع البيانات صحيحة مئة بالمئة.
  • بعدها يتم مراجعة كافة البيانات التي تم تسجيلها مع الحرص علي أن تكن سليمة، بعدها يتم الموافقة على كافة الشروط والأحكام التي عرضها الموقع.
  • بعدها يتم الضغط على إرسال الطلب ثم يتم الاحتفاظ برقم الطلب الموجود على الشاشة، ثم يتم التوجه في الموعد التي يتم تحديده على الموقع.

ما هي أهم  الشروط للحصول على الجنسية السعودية

بعد أن فرضت وزارة الداخلية بعض الشروط المهمة حتى يتمكن الشخص من الحصول على الجنسية لأبناء السعوديات، لكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص حتى يتم الموافقة وتتلخص في الأمور التالية:

  1.  لابد من أن يكون قد بلغ الطفل سن الرشد، مع التأكد أنه أقام إقامة كاملة في المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات علي الأقل.
  2. يجب أن يكون بارع في التحدث والكتابة باللغة العربية، ولابد من أن يتحلى بحسن السير والسلوك، مع الأمانة تعد من أهم الشروط.
  3. قبل أن يعمل الشخص على تقديم الطلب لابد من التخلي تماماً عن جنسية الأب، حتى يتم الموافقة على الطلب  التي تم تقديمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *