سلم رواتب أرامكو 1444 في السعودية بعد التحديث الأخير

سلم رواتب أرامكو 1444 في السعودية بعد التحديث الأخير

سلم رواتب أرامكو في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أهم الشركات المتخصصة في العديد من المجالات، واعتادت على توظيف أعداد كبيرة من الأفراد سواء من المواطنين أو المقيمين وجذبت الخريجين أيضًا وقدمت لهم برامج تدريبية مختلفة كي تؤهلهم إلى دخول سوق العمل وتوفر لهم العديد من الامتيازات في مجال إنتاج الطاقة والنفط، ودعمت أيضًا النمو الاقتصادي السعودي والتجارة ويسأل البعض كم سلم الرواتب 2023 للمهندسين أو رواتب أرامكو للجامعيين 1444.

كما أن هناك سلم رواتب أرامكو دبلوم والعديد من الشهادات الدراسية الأخرى، وتوفر الشركة للعاملين علاوات دورية وحوافز ومكافآت بين حين وآخر بناءً على الدرجة العلمية أو المسار الوظيفي وبدلات متنوعة من بينها بدل الانتقال والمسكن، لذا لا بد من الاطلاع على سلم الرواتب قبل التسجيل في أحد الوظائف الشاغرة.

سلم رواتب أرامكو 1444

يختلف سلم رواتب أرامكو 1444 من حيث الدرجة العلمية والتخصص الذي حصل عليه الأفراد سواء من المقيمين أو المواطنين، ويبلغ متوسط قيمة الرواتب التي يحصل عليها حاملي درجة الدبلوم في مجال التربية على سبيل المثال مبلغ 40 ألف ريال سعودي، بينما في حال الحصول على درجة الماجستير في أحد التخصصات الصحية فإن متوسط قيمة الراتب ستكون ثلاثين ألف ريال سعودي وكذلك عند الحصول على درجة الماجستير في الصحافة.

أما عن إن كانت الدرجة العلمية للمواطن في شركة أرامكو هي الماجستير في مجال الصناعات فإن قيمة الراتب ستبدأ من أربعين ألف ريال سعودي وكذلك إذا كان حاصل على درجة الدكتوراه في المعلوماتية، ولكن عند الحصول على درجة الدكتوراه في مجال علوم الفيزياء فإن متوسط القيمة للراتب سيبدأ من 65 ألف ريال سعودي.

رواتب شركة أرامكو حسب المسمى الوظيفي

أكدت الحكومة السعودية على أن سلم رواتب المعلمين في الدولة يختلف عن سلم رواتب الموظفين العام في العديد من المؤسسات الأخرى وكذلك يختلف عن الشركات سواء التابعة للقطاع الحكومي، أو الخاص وبناءً على التدرجات الوظيفية فإن متوسط الرواتب سيكون كما يلي:

  • إذا كانت وظيفة المواطن في مجال التسويق فإن قيمة متوسط الراتب ستبدأ من 14 ألف ريال سعودي.
  • بينما إن كانت في مجال البحث والتطوير في المملكة فإن قيمة متوسط راتب الفرد ستبدأ من 19 ألف ريال سعودي.
  • وهناك المجال الهندسي، حيث يصل متوسط قيمة الراتب بها إلى مبلغ 18 ألف ريال سعودي، وهو يختلف عن سلم رواتب الصحة في المملكة.
  • ولكن في حال وظيفة العلاقات العامة ستبدأ الرواتب من 18385 ريال سعودي، والعلاقات الحكومية يبدأ متوسط راتبها من مبلغ 16 ألف ريال سعودي.
  • والموارد البشرية تبدأ رواتبها من 15 ألف ريال سعودي، والمجال المالي والحسابات تبدأ رواتبهم من مبلغ 16 ألف ريال سعودي في إطار سلم رواتب أرامكو 1444.
  • ومجال المبيعات يعتبر من أبرز المجالات داخل الشركة، ويحصل الملتحقين بأحد الوظائف في هذا القسم على رواتب تبدأ من 27 ألف ريال سعودي.

سلم رواتب أرامكو للمهندسين

هناك العديد من الوظائف التي تخص مجال الهندسة لدى شركة أرامكو وهو يعتبر من أفضل التخصصات، فيحصل أصحاب الوظيفة الهندسية على رواتب عشرة آلاف ريال سعودي، وهناك أيضًا بدلات وامتيازات أخرى عديدة حيث تصل قيمة الراتب الإجمالية إلى مبلغ ثلاثين ألف ريال سعودي، ويمكن الاطلاع على سلم الرواتب العام أيضًا أو الرواتب للعسكريين.

رواتب شركة أرامكو في السعودية

هناك العديد من فروع الشركة داخل المملكة، وتختلف قيمة رواتب الموظفين بحسب المدينة، حيث أن العاملين في فرع الشركة في مدينة تبوك على سبيل المثال يحصلون على رواتب قد تبدأ من 28 ألف ريال سعودي، بينما موظفي بريدة يحصلون على رواتب تبدأ من 39 ألف ريال سعودي، وهي تختلف عن التي يستلمها الموظفين لدى المكاتب التابعة للشركة في مدينة الشقيري والتي يحصل أصحابها على الراتب بـ32 ألف ريال سعودي بناءً على سلم رواتب أرامكو 1444.

وهناك تخصصات مطلوبة باستمرار لدى شركة أرامكو، ففي ضوء حرص الشركة على طرح وظائف شاغرة فنجد أن من أبرز التخصصات هو تخصص الهندسة وعلى رأسها قسم هندسة البترول، بالإضافة إلى الهندسة المدنية والميكانيكية، كما أنها تحتاج إلى موظفين في العلوم التقنية والتسويق والمحاسبة باستمرار يمكن الاستعلام عن الوظائف من خلال موقع الشركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *