أفضل طريقة لعمل مخلل اللفت الرائع قومي بإعداده قبل أن ينتهي الموسم

إن مخلل اللفت يعتبر من أفضل وأشهر أنواع المخللات التي يحبها الكثير من الناس كبار وصغار كما أنه يوجد العديد من أنواع المخللات التي لا حصر لها التي يتم تقديمها بجانب الوجبات حيث أنها تعمل على فتح الشهية كما أنه يعد طبق رئيسي لا يمكن الإستغناء عنه وفي مقالنا اليوم سوف نقدم لك أبسط طريقة لعمل مخلل اللفت عن طريق بعض الخطوات والمكونات الإقتصادية الغير مكلفة.

المكونات اللازمة لتحضير مخلل اللفت اللذيذ:

يعتبر إعداد اللفت من أسهل الوصفات التي لا تستغرق الكثير من الوقت لإعداده ولا يعد مجهودا علي ربات البيوت وإن قيامك بتحضيره لأسرتك يعتبر صحي وأفضل من الذي يتم شراؤه من السوبر ماركت والمكونات المستخدمة لتحضيره هي:

  • يتم إحضار اللفت الطازج بمقدار كيلو واحد والذي يعد المكون الأساسي في تلك الوصفة.
    يتم إضافة الشمندر بمقدار حبة واحدة.
    يتم إضافة ملح الطعام بمقدار ربع كوب فقط.
  • يتم إضافة كمية من الماء مقدارها ثلاث أكواب.
  • يتم إضافة السكر الأبيض بمقدار ملعقتان صغيرتان.

طريقة تحضير مخلل اللفت اللذيذ:

  • أولا نقوم بشراء اللفت الطازج وبعد ذلك نقوم بغسله جيدا ونغسل الشمندر أيضا ومن ثم نبدأ في تقطيع الشمندر واللفت على شكل أصابع أو دوائر على حسب الشكل الذي تفضله.
  • نقوم بإحضار برطمان زجاجي كبير يكون حجمه مناسب لكمية اللفت ويكون البرطمان نظيف وناشف ومعقم جيدا ومن ثم نبدأ في رص طبقة من اللفت ويليها طبقة من الشمندر ونقوم بتكرار تلك العملية حتى ننتهي من كل الكمية المتاحة لدينا.
  • نقوم بإحضار وعاء ونضعه على النار ثم نضيف فيه الماء والملح والسكر ونترك هذا الخليط حتى يغلي جيدا وبعد تمام عملية الغليان نرفع الوعاء من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد تماما.
    ونبدأ بعد ذلك يصب كل كمية الخليط الموجود في الوعاء علي اللفت والشمندر حتى يتم غمرهم تماما بالماء.
    نغلق برطمان اللفت جيدا ونتركه لمدة لا تقل عن إسبوعين ومن الممكن أن تزيد عن ذلك وبعد مرور تلك المدة نقوم بفتح البرطمان ويصبح اللفت والشمندر جاهزين للتقديم والأكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *