تعرف على شروط تركيب عداد كهرباء جديد والرسوم الجديدة المقررة في السعودية ومدة التركيب

فمن الجدير بالذكر ان نذكر اليوم بالمقال شروط تركيب عداد كهرباء حيث وضعت المملكة شروط جديدة ورسوم جديدة ومن خلال مقالي سوف نوضحها للسادة القراء ونوضح كذلك مدة التركيب والرسوم المقرر دفعها لشركة الكهرباء حتى يتم تركيب العداد وتوصيل الكهرباء لمنزل المشترك، وتعمل المملكة من أجل أن يتم وصول الطاقة الكهربائية إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وعلى إثر ذلك حددت وزارة الكهرباء في المملكة العربية السعودية عن كل التفاصيل الخاصة في تركيب عدادات الكهرباء للتسهيل على المواطنين الحصول على هذه المعلومات بيسر وبدون أية مشقة من خلال شركة الكهرباء او الوزارة، ويذكر أن المقابل المالي لعداد الكهرباء يختلف وفقا إلي جهد التيار الكهرباء الذي يعمل علي توصيله، ولذلك نجد أن المقابل المالي لتركيب العداد يختلف بناءا علي اختيار الشخص الذي سوف يقوم بتركيبه، ويأتي كل ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

شركة كهرباء السعودية
الشروط الواجب توافرها لتركيب عدادات الكهرباء في السعودية

الشروط الواجب توافرها لتركيب عدادات الكهرباء في السعودية:

  • على الشخص المتقدم ضرورة تقديم إيصال يحتوي على كافة الشروط التي أشارت إليها الشركة وتتمثل في المكان المراد تركيب العداد فيه
  • إحضار شهادة التنسيق من وزارة الكهرباء.
  • بالإضافة إلى ضرورة أحضار موافقة مستوفية الشروط مقدمة من وزارة الإسكان.
  • وبجانب هذه الوثائث ضرورة إحضار صك خاصة بتقديم الطلب لعداد الكهرباء.
  • أما في حالة عدم وجود صك يستطيع التقدم بالطلب، ولكن بشرط أن يتعهد الشخص طالب تقديم العداد على إحضار صك لتقديم الطلب على العداد لمدة لا تتجاوز السنة.
  • ويشترط أن يتوفر في المكان المراد تركيب العداد فيه شروط السلامة والأمان وذلك بهدف منع حصول أي طارئ أو كارثة للحفاظ على حياة المتواجدين في هذا المكان.
  • ويشترط ألا يكون المكان المراد تقديم العداد الكهربائي فيه هو من الأماكن الخاصة بالخدمات أو الأماكن التابعة للدولة لأن هذه الأماكن ملكيتها عامة وليست خاصة.

الرسوم المقررة لتركيب عداد الكهرباء في السعودية:

قامت شركة الكهرباء السعودية بتوضيح من خلال صفحتها الرسمية حول الإعلان عن رسوم تركيب عداد كهرباء جديد والتي يجب على المواطنين السعوديين دفعها من أجل أن يمتلكوا عداد جديد، حيث جاءت رسوم التركيب العداد كالآتي:

شركة كهرباء السعودية
الشروط الواجب توافرها لتركيب عدادات الكهرباء في السعودية
  • في حالة أن العداد الكهربائي يحتوي على 70 أمبير هنا تبدأ المعادلة على أن يكون المقابل المالي للتركيب تبلغ حوالي ال400 ريال سعودي وهي عبارة عن المقابل المالي للعداد وتوصيل التيار الكهربائي.
  • أما في حالة أن العداد يضم حوالي 100 أمبير فإن المقابل المالي يكون 415 ريال سعودي وهي عبارة عن المقابل المالي للعداد وتوصيل التيار الكهربائي.
  • والمقابل المالي لتركيب عداد كهرباء 150 أمبير:تبلغ حوالي ال425 ريال سعودي وهي عبارة عن المقابل المالي للعداد وتوصيل التيار الكهربائي.
شركة كهرباء السعودية
الرسوم المقررة لتركيب عداد الكهرباء في السعودية

المدة التي يستغرقها تركيب عداد الكهرباء:

ومن المعروف باعتبار أن خدمة الكهرباء من أهم الخدمات اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فقد يستغرق تركيب عداد الكهرباء الجديد في السعودية فترة لا تزيد عن شهر من طلب العداد حيث وفرت المملكة العربية السعودية بعض الشركات التي تكون على أهبة الاستعداد من أجل تركيب العدادات الكهربائية للأشخاص في كافة أنحاء المملكة، كما إنها أكدت أنه من حق كل مواطن من أبناء السعودية أن يقدم طلباً للحصول على عداد كهربائي جديد، كما أنه في حال طلب أحد الأشخاص تركيب عداد كهربائي حيث تقوم شركة الكهرباء بإرسال أحد المختصين لتركيب العداد حيث تستغرق مدة التركيب نحو ثلث ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *