تعرف علي طريقة التسجيل في حساب المواطن خطوة بخطوة

تعرف علي طريقة التسجيل في حساب المواطن خطوة بخطوة

حساب المواطن هو الشغل الشاغل للمواطنين في هذه الفترة ، حيث يبحت السعودين علي كيفية التسجيل في حساب المواطن لتسجيل الاسرة في البرنامج والاستفادة من الدعم الحكومي المقدم ، للاسر محدودة الدخل أو التي لا تستطيع التماشي مع الاصلاحات الاقتصادية التي تمارسها المملكة  ” من  خلال رفع الدعم عن الطاقة والقيمة المضافة عن بعض السلع والخدمات ” ، فلهذا قامت المملكة بتخصيص  32 مليار ريال سعودي للعام المقبل من أجل تقديم الدعم للاسر محدودة الدخل ومتوسط الدخل .

طريقة التسجيل في حساب المواطن :-

سنعرض لكم فيديو يوضع كيفية التسجيل في حساب المواطن  ، حيث يحتاج كل شخص إلي  بطاقات الهوية والهاتف الشخصي لاستلام كود التسجيل الخاص بالمستفيد ، يذكر أن حساب المواطن قام بصرف دفعات البرنامج علي فترات معينة ، يتم اختيارها بناء علي سياسيات البرنامج والتي اعتمدها في وقت سابق ، وتم صرف حساب المواطن يوم الخميس الماضي للدفعة الاولي من المسجلين في حساب المواطن السعودي . ويتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن في اليوم العاشر من يناير المقبل . حيث ذكر الحساب في وقت سابق علي حسابه الرسمي في توتير علي ان الحساب سيقوم بإيداع الدفعة الثانية في تاريخ العاشر من يناير .

الخطوات مع بعض الصور :

نقدم لكم عبر موقعنا شرح مفصل لخطوات التسجيل الصحيحة في حساب المواطن السعودي ، يلزمك أولا عزيزي المواطن إحضار هوية بطاقات الهوية والهاتف الشخصي لاستلام كود التسجيل الخاص بالمستفيد ، واتباع الصور بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك بطريقة صحيحة حسب ما هو موضح في الصور .

بالفيديو توضيح طريقة التسجيل في حساب المواطن :-

يذكر ان الحساب  ، قد ذكر في تغريدة له صباح اليوم علي انه تم إيداع مبالغ الدفعة من حساب المواطن لمستفيدي المحساب ” المستحقين ”  ، وقد ذكر الحساب علي ان الحد الادني للسياسات المعتمدة هو ما يعادل 300 ريال سعودي للأسرة الواحدة والفرد المستقل ، حسب ما ذكر حساب المواطن عبر تويتر  ، وقد ذكر الحساب أن المستفيدين يقدرون يعرفون قيمة الاستحقاق عبر إستخدم الحاسبة التقديرية .

تحديث بخصوص الحالات المستبعدة من التسجيل في الدفعة الثانية هم الاسر التي سجلت في البرنامج بعد يوم 16 -12،  بحيث ستدخل في المرحلة الثالثة يوم 10 فبراير من عام 2018، وتتوقف قيمة الدغم المستحق لكل أسرة على عدد الأفراد والأهمار ومجموع الدخل، حيث أن دخل الزوج والزوجة يتم حسابهما معا كإجمالي للدخل.

تحديث :حساب المواطن يعلن غدا سيتم إرسال رسائل نصية لهواتف المستحقين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم بسبب مشاكل في رقم الايبان للحساب البنكي لهم ،حيث سيطلب منهم إضافة رقم إيبان أخر أو مراجعة البنك لحل تلك المشكلة .

يمكن تقديم العديد من التسأولات والاستفسات من خلال العديد من قنوات التواصل المتاحة في حساب المواطن  الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount  وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912  او موقع حساب مواطن الرسمي.  

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *