اعفاء صندوق التنمية العقارية برقم الهوية 1441 الاستعلام عن الإعفاء من القرض العقاري

اعفاء صندوق التنمية العقارية ، وكيفية الاستعلام عن طلب الإعفاء الجديد من سداد متبقي أقساط القرض من الصندوق العقاري برقم الهوية الكترونياً، بعد أن وافق مجلس الشورى على منح طلب اعفاء صندوف التنميه العقاري للمرابطين ممن شاركوا في عاصفة الحزم في الحد الجنوبي وإعادة الأمل، حيث تقرر منحهم الاعفاء من القرض العقاري، والأقساط المتبقية عليهم، وفق شروط اعفاء بنك التنمية العقارية التي حددتها لجنة مجلس الشورى بجلسته المنعقدة عبد الله بن محمد آل شيخ رئيس المجلس، وقد تفاعل أعضاء المجلس مع هذا القرار بإيجابية لا متناهية.

الاستعلام عن اعفاء صندوق التنمية العقارية

أقر مجلس الشورى اعفاء المرابطين الأبطال المشاركين في عاصفة الحزم من سداد الأقساط المتبقية من قروض صندوق التنمية العقارية 1441، وأكد أعضاء المجلس أن هؤلاء الأبطال هم الأحق بالحصول على اعفاء صندوق التنمية العقارية برقم الهوية من غيرهم، لما قدموه لوطنهم من خدمات بكل شجاعة وبسالة.

اعفاء بنك التسليف

شروط الاعفاء من القرض العقاري

لم يضع المجلس أي شروط لاعفاء المرابطين ذاتهم، وذلك لما ارتأته اللجنة من ضرورة منحهم طلب الاعفاء بدون شرط أو قيد، في حين أكد أعضاء الشورى أن هذا الأمر استثنائيا فقط لهؤلاء الأبطال، في حين تظل شروط الاعفاء  قائمة على باقي مقترضي الصندوق.

خطاب اعفاء بنك التسليف

تجدر الإشارة إلى إقرار مجلس الشورى في وقت سابق على منح مقترضي كل من بنك التسليف والادخار السعودي وبنك التنمية العقارية، الموافقة على عفو المقترضين من سداد باقي الأقساط المستحقة عليهم، من خلال تقديم طلب أعفاء في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية.

استعلام صندوق التنمية العقاري

تتابع طلبات الاعفاء من القرض يومياً حيث تزايدت الطلبات المقدمة بعد إعلان الشورى منح الأعفاء لبعض الفئات مؤخرا، وفق شروط استحقاق وأهلية الاعفاء من القروض فالرغم من طرح الصندوف للعديد من البرامج التي تسهل الاقتراض، لازال متضرري الصندوق يطالبون بمنحهم طلب الاعفاء من القروض.

اخر تحديث أعفاء الصندوق العقاري

متابعة طلب الاعفاء من سداد القروض مازالت مستمرة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مستمرة من المقترضين، إلا أنه لم ترد أي تصريحات رسمية جديدة واردة عن اقرار #اعفاء صندوق التنمية العقارية للمواطنين على قوائم الانتظار.

تعليقات

  1. من المعلوم انه لا يصرف التقاعد الا بعد احضار اخلاء طرف من الصندوق العقاري والزراعي والاجتماعي وقد خدمت المواطنين كل من ١- الصندوق الزراعي ٢-الصندوق الاجتماعي اما للاسف الشديد صندوق التنمية العقاري فلا تتوفر فيه هذه الخدمة وقد حاولت مراراً وتكراراً بالاتصال برقم الصندوق ١٩٩٠٨٨ ولم نجد الا الترحيب الذي لا يحقق نفعاً والامر معروض على كبار المسؤولين خاصة في مثل هذه الظروف التي تكون فيها ادارات الفروع مقفلة وبالله التوفيق

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا متضرر ومتقاعد طبي وكلي ظروووف صعبه جدا واطلب من الله تعالى الفرج وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *