رابط استعلام نتائج الثاني عشر الكويت 2023 بالرقم المدني

أكدت وزارة التربية الكويتية إلى أن إطلاق استعلام نتائج الثاني عشر الكويت سيكون من خلال القنوات الرقمية الجديدة التي وفرتها الوزارة للتسهيل على ولي الأمر والطالب أيضًا، وتعمل الوزارة على استحداث الأساليب لتطوير المنظومة التعليمية، وقد لفتت إلى أن الامتحانات قد مرت دون أية عوائق بعد حرصها على النظام بالتعاون مع الجهات المختصة في الكويت.

ويمكن الاستعلام عن نتائج طلاب الكويت ٢٠٢٣ الثانوية العامة “الصف الثاني عشر” من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، كما يمكن استخدام الرقم المدني والتسلسلي في إصدار قائمة نتائج الطلاب في هذه المرحلة التي تصنف على أنها من أهم المراحل الدراسية التي يمر بها الطلاب.

استعلام نتائج الثاني عشر الكويت

استطاع أكثر من أربعين ألف طالب من الذكور والإناث دخول الامتحانات في القسم العلمي والأدبي في الكويت خلال الفترة الماضية، وتولت الوزارة مهمة التصحيح والمراجعة باستخدام الوسائل الحديثة كي تتأكد من حصول الطلاب على درجاتهم بناءً على الأجوبة المذكورة داخل أوراق الإجابات.

كما طرحت رابط استعلام نتائج الثاني عشر الكويت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، وأشارت إلى أنه يتبع الطالب الخطوات التالية لاستخراجها:

  • الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية.
  • تسجيل الدخول بالحساب الشخصي، ثم النقر على خيار نتائج الصف الثاني عشر.
  • كتابة المعلومات المطلوبة في كافة الخانات الفارغة.
  • ثم اختيار بحث.

يحصل الطلاب على النتيجة فردية لكل مادة من المواد المقررة عليه بناءً على القسم الذي التحق به، كما أنه يحصل على نتائج الثانوية العامة الكويت بالرقم المدني الإجمالية.

تسجيل دخول تطبيق سهل

يمكن استخدام التطبيق في استخراج نتيجة الصف الثاني عشر بالكويت بناءً على تصريحات الوازرة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول تطبيق سهل.
  • النقر على تبويب مربع الوزارة.
  • ينتقل الطالب إلى الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختيار نتائج الثانوية العامة.

لا بد من كتابة البيانات المطلوبة مثل الرقم المدني الخاص بالطلاب وبعد الانتهاء من تعبئة الخانات الفارغة لا بد من النقر على خيار عرض النتائج وسوف تظهر لك في خلال ثوان قليلة درجات المواد الدراسية المقررة على الطالب بناءً على القسم الملتحق به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *