هل يؤثر القرض العقاري على استحقاق المستفيد؟ حساب المواطن يجيب

هل يؤثر القرض العقاري على استحقاق المستفيد؟ حساب المواطن يجيب

تتوارد الأسئلة المختلفة من قبل المواطنين. على الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على موقع التغريدات” تويتر”. وكان من ضمن تلك الأسئلة ما ورد مؤخرا حول القرض العقاري، وهل يؤثر القرض العقاري على استحقاق المستفيد؟، حيث جاءت الإجابة من قبل القائمين على الحساب الرسمي للبرنامج، وتكشف عن كيفية التعرف على قيمة استحقاق الفرد و ما هي المعايير التي يتوقف عليها صرف الدعم، و التي نتابعها معكم اليوم من خلال مقالنا اليوم في موقع ثقفني.

هل يؤثر القرض العقاري على استحقاق المستفيد؟

وقد جاءت إجابة برنامج “حساب المواطن”، على السؤال كالتالي: بأن وجود قرض عقاري ليس له تأثير إطلاقا على استحقاق المواطن المستفيد في برنامج حساب المواطن، حيث أن لالاستحقاق الخاص بالمستفيد يتحدد فقط طبقا لدخل المواطن.

كما أوضح القائمون على البرنامج، بأن عملية صرف الدعم لا تتوقف على كلا من القروض أو أي من الالتزامات المالية بشكل عام، بل إن عملية صرف الدعم تتوقف على عدد من معايير الاستحقاق، نذكر منها على سبيل المثال: دخل الأسرة و كذلك عدد أفراد الأسرة و ما هي أعمارهم ؟، و غيرها من المعايير التي سبق و شاركها الحساب الرسمي للبرنامج مع متابعيه.

من ناحية أخرى فقد أجاب القائمون على البرنامج، من خلال الرد على بعض الاستفسارات التي ترد الى الحساب الرسمي بـ”تويتر”، على السؤال عن كيفية معرفة قيمة الاستحقاق في برنامج “حساب المواطن”، و ذلك من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

كيفية إضافة عقد الإيجار إلى حساب المواطن

أما في حالة وجود عقد إيجار موحد، فقد كشف الحساب الرسمي للبرنامج عن طريقة اضافة العقد و هي كالتالي:

  • يتم الدخول إلى أيقونة “إدارة المرفقات”، و الضغط عليها.
  • اختيار نوع المرفق “عقد إلكتروني موحد من شبكة إيجار” .
  • ثم الضغط على أيقونة “حفظ”.

مع العلم بأنه يمكن التحقق أيضا. من وجود عقد إيجار تكون حالته “ساري الصلاحية”. بطريقة أخرى وذلك عبر منصة إيجار. و هنا يتضح أنه لا يكون هناك حاجة من أجل اضافة عقد الإيجار أو إرفاقه على المنصة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *