NAW. فتح رابط موقع المربع الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة الثانوية الكويتية 2023

NAW. فتح رابط موقع المربع الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة الثانوية الكويتية 2023

تترقب الطلبة الآن فتح رابط موقع المربع الإلكتروني بين اللحظة وال|أخرى بعد أن نشر الموقع الرسمي لوزارة التربية على تويتر أن نتائج الصف الثاني عشر بعد قليل عبر موقع وزارة التربية الكويتية لذا هناك حالة من البحث عن الموقع الرسمي للوزارة الآن.

من خلال موقعها الرسمي على تويتر أعلنت اليوم وزارة التربية الكويتية عن توافر نتائج الصف الثاني عشر عبر تطبيق سهل، ودعت الوزارة الطلاب الدخول بعد اعتمادها مباشراً من قبل المختصين في وزارة التربية والإطلاع على درجاتهم، أعلنت وزارة التربية الكويتية أن نتائج الثانوية العامة الفصل الأول 2023، سوف تكون متاحة على رابط موقع المربع الإلكتروني وموقع الوزارة خلال الساعات القليلة القادمة، وقالت أن موقع نتائج الصف الثاني عشر الفصل الأول 2023 تم الإنتهاء من مراجعتها بشكل كامل وأنها أصبحت جاهزة حتى يتم اعتمادها، ورفعها على المواقع السابق ذكرها، ويمكن للطلاب الدخول وتسجيل الرقم المدني والرقم التسلسلي، والإطلاع على النتيجة بسهولة، وكانت الوزارة قد اتخذت العديد من الإجراءات لتأمين عملية تصحيح النتيجة، لضمان دقتها ولا يظلم أي طالب نتيجة أي خطأ.

طالب وزير التربية الدكتور حمد العدواني ،اللجان المختصة بالتصحيح من الإنتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة النتائج اليوم الثلاثاء 17 يناير، ورفع النتيجة عبر موقع وزارة التربية الكويتية فوراً، حتى يدخل الطلاب ويتطلعون على نتائجهم.

كانت الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول قد بدأت يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 203، وانتهت للقسم العلمي يوم الأحد الموافق 15 يناير والإثنين الموافق 16 يناير للقسم الأدبي، وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات 45 ألف و384 طالب وطالبة في جميع التخصصات العلمي والأدبي والديني، وفيما يلي خطوات الإطلاع على النتيجة عبر رابط المربع الإلكتروني ورابط الوزارة.

رابط موقع المربع الإلكتروني

  • الدخول على رابط المربع الإلكتروني للنتائج apps1.moe.edu.kw.
  • أو من خلال موقع وزارة التربية moe.edu.kw.
  • تحديد نتيجة الثانوية العامة الفصل الأول.
  • تسجيل بيانات الطالب الرقم المدني والرقم التسلسلي.
  • النقر على بحث لتظهر تفاصيل النتيجة.

وزارة التربية الكويتية

وفرت الوزارة 200 سيارة لنقل صناديق الاختبارات لتصحيحها في الأماكن المخصصة لها من خلال شركة متخصصة، بعد أن كانت تستعين بقوات الجيش في السنوات الماضية، كما عملت الوزارة على توفير أجواء مناسبة للطلاب تساعدهم على أداء أفضل في الامتحانات.

نتائج الثانوية العامة الكويتية 2023

عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا الامتحان 45384 طالب وطالبة في جميع الأقسام.

الطلاب في التعليم الحكومي عددهم 35 ألف 809 طالب وطالبة.

عدد طلاب التعليم الخاص في الكويت 8409.

القسم العلمي في جميع المحافظات 26700 طالب وطالبة.

طلاب وطالبات القسم الأدبي يبلغ 17364 طالب وطالبة.

عدد طلاب القسم الديني يبلغ 1063 طالب وطالبة.

بلغ عدد الطلاب المتغيبين عن الامتحانات 16618 طالب وطالبة.

عدد الطلاب المضبوطين بالتورط في الغش 1669 طالب وطالبة وتم حرمانهم من الاستمرار في الامتحانات.

عدد الطلاب الذين لم يتمكنوا من أستكمال الامتحانات بسبب حالات الغش بلغ 1669 طالب وطالبة.

الطلاب الذين غابو عن حضور الامتحانات عددهم 16 أـلف و618 طالب وطالبة.

 

  رابط موقع المربع الإلكتروني للنتائج

أنشأت وزارة التربية في الكويت هذا الموقع ليكون تابع للوزارة وتقدم من خلاله العديد من الخدمات التي تقدمها، ومن أهم تلك الخدمات خدمة الإطلاع على نتائج كافة الصفوف والمراحل التعليمية، وهو موقع رسمي ومعتمد من الوزارة.

موعد التسجيل لاختبار القدرات لطلبة الصف الثاني عشر

أعلنت جامعة الكويت من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر، عن موعد بدأ التسجيل في أختبار القدرات لطلاب الصف الثاني عشر وهو يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير، بداية من الساعة العاشرة صباحاً، على موع جامعة الكويت وقالت الجامعة أن موعد إجراء الاختبارات، بداية من يوم 11 من شهر فبراير القادم حتى يوم 18 من نفس الشهر شهر فبراير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *