ماسك النشا لفرد الشعر وتنعيمه ونتائج مذهلة من أول استعمال

ماسك النشا هو علاج شائع للشعر يستخدم لفرد الشعر وتنعيمه إنه بديل بسيط وميسور التكلفة لمواد فرد الشعر الكيميائية، والتي يمكن أن تكون قاسية ومضرة بالشعر تعمل أقنعة النشا عن طريق طلاء الشعر بمزيج من نشا الذرة والماء ، والذي عند تسخينه بمكواة مسطحة ، يتسبب في تصويب الشعر.

ماسك النشا لفرد الشعر
ماسك النشا لفرد الشعر

ماسك النشا لفرد الشعر

  • الخطوة الأولى في استخدام قناع النشا هي خلط نشا الذرة والماء معًا لصنع عجينة. تعتمد كمية نشا الذرة والماء المستخدم على طول وسمك شعرك ، لكن النسبة الشائعة هي جزئين من نشا الذرة إلى جزء واحد من الماء. يجب أن يكون المزيج كثيفًا بما يكفي لتغطية الشعر ولكن ليس كثيفًا بحيث يصعب تطبيقه.
  • بمجرد أن يصبح الخليط جاهزًا، يجب أن يوضع على الشعر في أقسام، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف من المهم التأكد من تغطية الشعر بالكامل ، مع إيلاء اهتمام إضافي للمناطق المجعدة أو المجعدة بشكل طبيعي بمجرد تغطية الشعر ، يجب تغطيته بغطاء دش أو غلاف بلاستيكي وتركه لمدة 30 دقيقة للسماح للنشا باختراق الشعر.
  • بعد مرور 30 دقيقة، يجب شطف الشعر جيدًا بالماء الدافئ لإزالة قناع النشا من المهم التأكد من إزالة كل النشا من الشعر ، لأن أي نشا متبقي يمكن أن يترك بقايا بيضاء ويجعل الشعر متيبسًا يجب بعد ذلك تجفيف الشعر بمنشفة وتقسيمه إلى أقسام للكي المسطح.
  • عند كي الشعر بشكل مسطح ، من المهم استخدام واقي من الحرارة لمنع تلف الشعر. يجب ضبط المكواة على درجة حرارة متوسطة إلى عالية ، ويجب أن يتم تمرير كل جزء من الشعر عبر المكواة عدة مرات ، مع التأكد من أن الشعر مفرود وناعم.
  • من المهم ملاحظة أنه لا ينصح باستخدام قناع النشا لمن لديهم شعر هش أو تالف لأنه قد يتسبب في مزيد من التلف والكسر. أيضًا ، لا ينصح باستخدام قناع النشا بانتظام لأنه قد يجفف الشعر وفروة الرأس ، يُقترح استخدامه مرة واحدة شهريًا على الأكثر.

فوائد النشا لفرد الشعر وتنعيمه

يمكن استخدام النشا، وخاصة نشا الذرة ، كبديل طبيعي للعلاجات الكيميائية لفرد الشعر عند وضعه على الشعر المبلل ثم تجفيفه بالمجفف، يمكن أن يساعد في تصويب وتنعيم الشعر كما أنه يساعد على امتصاص الزيت الزائد ويمنح الشعر مظهرًا غير لامع. بالإضافة إلى ذلك، فهي طريقة غير مكلفة نسبيًا وسهلة الاستخدام للحصول على شعر أكثر استقامة ونعومة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن التأثير مؤقت وسيعود الشعر إلى قوامه الطبيعي بمجرد غسله.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *