رابط إصدار نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الآن 1444

رابط إصدار نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الآن 1444

رابط إصدار نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الآن 1444، التي تم الإعلان عنها عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب بعد أن اجتاز المعلمين والمعلمات الاختبارات المنفصلة من عدة أسابيع ومنذ الانتهاء من الاختبارات والتساؤلات تتزايد بين المعلمين عن الموعد الرسمي للإعلان عن النتيجة وكذلك آلية استخراج النتيجة النهائية، لهذا نشرح إليكم في هذا التقرير كيفية الحصول على النتيجة في عدة خطوات بسيطة جداً.

رابط إصدار نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الآن 1444

تبادل المعلمين والمعلمات اليوم رسائل التهنئة بعد أن وصلتهم النتائج عبر الرسائل القصيرة، ومنهم من كتب على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر الدرجة التي حصل عليها في اختبار الرخصة المهنية ووسط تبادل المعلمين رسائل التهنئة ينشر موقع قياس خطوات الاستعلام عن النتيجة التي تظهر رسمياً على الموقع الإلكتروني يوم الأحد منتصف شهر يناير كل ما عليك عزيزي المعلم لتحصل على النتيجة النهائية إتباع الخطوات التالية فقط التي نوضحها إليكم في الفقرة التالية أو الدخول المباشر على رابط موقع قياس.

يذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أكدت على بعض الشروط المطلوبة للتسجيل في الرخصة المهنية أهمها اجتياز الإختبارات اللازمة بنجاح والتقديم إلكترونيا وحصول المتقدم على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب.

رابط إصدار نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الآن 1444
الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

خطوات الحصول على نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

لكي تصل سريعاً إلى نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عليك أن تقوم ببعض الخطوات كالتالي:

  1. الدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  2. الدخول على الملف الشخصي.
  3. التوجه إلى حسابك.
  4. الدخول على. صفحة النتائج.
  5. حدد نوع الاختبار عام، تخصصي.
  6. الضغط على أيقونة البحث.
  7. لحظات وتظهر أمامك جميع تفاصيل النتائج.

نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين 1444

كشفت الحكومة السعودية مؤخراً موعد الإعلان عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات والمقرر لها رسميا صباح يوم الأحد الموافق 23 مارس 2023، حيث تم استلام عدد كبير صباح يوم السبت 14 يناير نتائجهم عبر الرسائل القصيرة، واكدت على الجميع الراغب في الإطلاع على نتائج الرخصة المهنية للمعلمين الاتصال بالرقم الموحد 920033555، في الوقت ذاته أعلنت عن إمكانية تقديم طلب اعتراض.

كشفت المركز الوطني للقياس إرسال رسالة نصية بنتيجتك على الرقم المسجل في ملفك، كما يمكنكم الإطلاع على النتائج في نظام التسجيل في الاختبارات ونظام الرخص يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023.

خطوات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

أكد موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عند الخطوات اللازمة لإصدار رخصة مهنية للمعلمين والتي تضمنت كل من التالي:

  • الدخول على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • أختار الإختبار العام والتخصصية.
  • التأكد من صحة البيانات.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • سداد الرسوم المطلوبة وقيمتها 100 ريال سعودي.
  • بعدها سيتم إصدار الرخصة المهنية للمعلمين.

في الختام إن لم تتمكن عزيزي المعلم من التعرف على النتيجة النهائية الرخصة المهنية للمعلمين شاركنا في التعليقات أسفل هذا المقال حتي متمكن من مساعدتكم أسفل رابط إصدار نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الآن 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *