موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

خلال الأيام السابقة ازداد البحث عبر مؤشرات بحث جوجل حول موعد الامتحانات للفصل الدراسي الأول في العديد من الدول؛ حيث أن الامتحانات على وشك البداية، وكان من ضمن هذه الدول دولة العراق؛ لذلك نوضح لكم من خلال السطور القادمة موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق من أجل استعداد الطلبة وأولياء الأمور لانتهاء العام الدراسي.

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

إن كنت من المهتمين بمواعيد الامتحانات لهذا الفصل الدراسي من العام في العراق؛ إذن هذه التفاصيل تخصك، فعليك متابعة ما يلي:

  • أعلن أحد المسئولين الكبار في وزارة التربية والتعليم بالعراق عن الموعد المحدد لامتحانات نصف العام الحالي والتي تبدأ أول أيامها في الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري الموافق يوم الأربعاء من الأسبوع.
  • أكد المسئول عن موعد انتهاء الامتحانات، وذلك في اليوم الواحد والثلاثين من نفس الشهر.
  • أيضًا أكد هذا المسئول عن أن يوم السبت الذي يتخلل أيام الامتحانات هو يوم من أيام الامتحانات، وليس عطلة مثل عطلات الدراسة.
  • أما عن امتحانات نصف العام للمرحلة الثانوية سيكون اليوم الأول من الامتحانات هو الواحد والعشرين من شهر يناير الجاري، بينما تنتهي الامتحانات في نفس موعد المراحل الأخرى.

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول بالعراق

تبدأ العطلة الرسمية لإجازة نصف العام الحالي منذ أول أيام شهر فبراير القادم لهذا العام 2023، بينما تنتهي الإجازة في اليوم الخامس عشر من نفس الشهر إذن تكون الإجازة لمدة أسبوعين فقط؛ لتعاود الدراسة بعدها في العراق بشكل طبيعي.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في مدارس العراق والانتظام بها بداية من اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لهذا العام 2023، وذلك حتى تقرر وزارة التعليم العراقي عن الموعد المحدد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2022-2023.

في نهاية مقال موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق وضحنا لكم المواعيد المحددة لبدء الامتحانات في المراحل الدراسية الابتدائية، والإعدادية، كما وضحنا موعد بدء وانتهاء الامتحانات في المرحلة الثانوية، وحددنا موعد بدء وانتهاء الإجازة، والموعد المحدد لبداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الحالي لجميع المراحل الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *