خطوات تمويل امكان الراجحي، وكم يعطي تمويل امكان؟

خطوات تمويل امكان الراجحي، وكم يعطي تمويل امكان؟

خطوات تمويل امكان الراجحي، في المملكة العربية السعودية. هو الرابط الأكثر بحثًا حاليًا، خاصة لكافة المستفيدين من البرامج التمويلية المقدمة من شركة إمكان التمويلية التابعة لمصرف الراجحي. وتمويل إمكان هو منتج يقدمه مصرف الراجحي، في المملكة العربية السعودية، وهو يسمح للأفراد والشركات بتمويل شراء العقارات. كما يمكن استخدام التمويل لشراء الأراضي، أو العقارات السكنية، أو العقارات التجارية. وتعتمد شروط التمويل سواء للأفراد أو الشركات، بالنسبة لكل من سعر الفائدة وفترة السداد، على العقار المحدد والجدارة الائتمانية للمقترض. وهو ما يمكن للمستفيد أن يعرفه من خلال التواصل، مع رقم إمكان الراجحي الموحد.

تمويل إمكان
تمويل إمكان

شروط الحصول على تمويل امكان

ما هي شروط الحصول على تمويل إمكان السعودي؟ قد تختلف الشروط المحددة للحصول على تمويل إمكان، من مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية. اعتمادًا على نوع العقار، الذي يتم شراؤه والجدارة الائتمانية للمقترض. ومع ذلك، فإن بعض الشروط العامة للمستفيدين من “تمويل إمكان الراجحي” تشمل:

  • سداد الحد الأدنى للدفعة المقدمة، والتي يمكن أن تتراوح بين 10-20٪ من قيمة العقار.
  • وأيضًا إثبات الدخل والعمل، مثل بيانات الراتب وخطاب التوظيف.
  • وكذلك توفير تاريخ ائتماني جيد، ودرجة ائتمان.
  • مع توفير بطاقة هوية سارية المفعول، وإثبات إقامة في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى وجود اتفاقية بيع وشراء للعقار.
  • وإلى جانب كل ما سبق، قد يطلب البنك وثائق، أو معلومات إضافية حسب نوع العقار. مثل تقرير المسح أو صكوك الملكية، كما يوصى بمراجعة البنك لمعرفة، الشروط المحددة للحصول على تمويل إمكان.
  • وبالنسبة للتمويل المصغر من إمكان؛ يشترط ألا يقل الحد الأدنى لراتب المستفيد، عن 4 آلاف ريال سعودي، مع ضرورة ألا يقل العمر عن 18 عامًا، وألا يتخطى 60 عامًا. وألا تقل فترة الخدمة في القطاع الخاص، عن 6 أشهر كاملة.
شروط تمويل إمكان
شروط تمويل إمكان

تمويل امكان الراجحي وقدره

إذا ما كنت تسأل بشأن؛ كم يعطي تمويل امكان الراجحي؟ ما مقدار التمويل الذي تقدمه شركة “إمكان” من الراجحي السعودية؟ يمكن أن يختلف مبلغ التمويل المقدم من خلال إمكان، من مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية. اعتمادًا على نوع العقار الذي يتم شراؤه والجدارة الائتمانية للمقترض. وبشكل عام، يقدم البنك تمويلًا يصل إلى 80-90٪ من قيمة العقار. كما يمكن توفير التمويل لشراء الأراضي، أو العقارات السكنية، أو العقارات التجارية. وكذلك التمويل الميسر، والتمويل الإضافي، إلى جانب التمويل المصغر.

حاسبة إمكان الراجحي
حاسبة إمكان الراجحي

خطوات تمويل امكان الراجحي

قد تختلف عملية الحصول على التمويل، من خلال إمكان من مصرف الراجحي، في المملكة العربية السعودية. اعتمادًا على نوع التمويل الذي يتم شراؤه والجدارة الائتمانية للمقترض. ولكن إليك بعض الخطوات العامة، من أجل الحصول على التمويل من خلال رابط تمويل امكان الراجحي:

  1. جمع الوثائق اللازمة: ابدأ أولا بتجهيز، كافة المستندات والوثائق المطلوبة، والتي قد تشمل إثبات الدخل والتوظيف، مثل بيانات الراتب وخطاب التوظيف، وبطاقة هوية سارية، وإثبات الإقامة في المملكة العربية السعودية.
  2. ثم قم بتقديم طلب: ثم يمكنك تقديم طلب التمويل من امكان الراجحي. وذلك عن طريق زيارة أحد فروع مصرف الراجحي، وتقديم الطلب للحصول على تمويل إمكان. وسوف يقوم البنك بمراجعة طلبك، والوثائق التي قدمتها.
  3. وبعدها سوف يتم تقييم الائتمان: سوف يقوم البنك بإجراء تقييم ائتماني، لتحديد أهلية المستفيد الائتمانية، ومقدار التمويل الذي قد يكون مؤهلاً للحصول عليه.
  4. وعقب ذلك قم بتوقيع اتفاقية القرض: في حالة الموافقة على طلبك، سيُطلب منك التوقيع على اتفاقية قرض، تحدد شروط وأحكام التمويل، وذلك حسب نوع التمويل. بما في ذلك معدل الفائدة وفترة السداد.
  5. وبعدها قم بصرف الأموال: متى يتم ايداع مبلغ من امكان؟ بمجرد توقيع اتفاقية القرض، واستكمال المستندات اللازمة. سيقوم البنك بصرف الأموال إلى مقدم الطلب، في غضون 24 ساعة.
  6. وأخيرًا خطوة السداد: حيث سيُطلب منك، سداد مدفوعات منتظمة للبنك لسداد القرض، وفقًا للشروط المتفق عليها في اتفاقية القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *