موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين لشهر يناير 2023/1444

بالنسبة للعديد من المواطنينفي المملكة العربية السعودية، فإن زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين لها أهمية كبيرة ، خاصة في أوقات الشدة الاقتصادية. مع حلول العام الجديد، يبحث الكثيرون الآن عن التاريخ الذي سيتم فيه دفع الزيادة لكل من الأفراد العسكريين والمتقاعدين، نظرًا لأن حكومة المملكة العربية السعودية ملتزمة بدعم أفرادها العسكريين والمتقاعدين،هي إضافة مرحب بها إلى رواتب العسكريين والمتقاعدين. إنه جزء من الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لضمان تزويد الأفراد العسكريين والمتقاعدين بالدعم المالي اللازم للعيش بأسلوب حياة مريح، لن تؤدي هذه الزيادة إلى تحسين سبل عيش أفراد الجيش والمتقاعدين فحسب ، بل ستحفز أيضًا اقتصاد البلاد.

 زيادة رواتب المتقاعدين للعسكريين
زيادة رواتب المتقاعدين للعسكريين

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين

حددت الحكومة والقطاع الخاص موعدًا خاصًا لدفع رواتب خاصة لأفراد المجتمع هؤلاء. في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) ، الذي يصادف يوم الخميس ، سيبدأ صرف هذه الرواتب سيحصل المتقاعدون على رواتبهم يوم الثلاثاء الموافق لشهر يناير، ترسل الحكومة والقطاع الخاص رسالة مفادها أن مساهماتهم في المجتمع موضع تقدير وتقدير.

زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين بالمملكة

أعلنت الحكومة السعودية عن زيادات أخيرة في الرواتب داخل المملكة في القطاعين الخاص والعام ، اعتبارًا من يناير 2023 ويشمل ذلك زيادة بنسبة 2٪ لبعض الفئات العاملة في القطاع العسكري ، تقديراً لجهودهم في حماية البلاد من أي أعداء بالإضافة إلى ذلك ، تضاف زيادة بنسبة 8٪ على معاشات التقاعد لأولئك الذين عملوا لأكثر من 20 عامًا في الخدمة العسكرية السعودية سيتم تحديد الزيادة حسب رتبة الجندي أو المقاول، ولن يكون لكل شخص نفس الرتبة. يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع سيطرة الحكومة السعودية على مدفوعات رواتب المقاولين والعسكريين في عام 2023. لذلك ، تم تحديد مدفوعات الرواتب لشهر يناير 2023.

 جدول زيادة رواتب المتقاعدين الجدد

مؤخرا، قامت المؤسسة العامة للتقاعد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، بصرف معاشات التقاعد ورواتب المستوفين لشروط الاستحقاق والاستحقاق المعلنة من قبل الحكومة السعودية. ثم قامت المؤسسة بتذكير مواطنيها بجدول رواتب التقاعد لشهر 2022، وتحديداً بعد انتشار خبر صفري عن جدول زيادة رواتب بعض فئات المتقاعدين. لذلك أوضحت الوكالة المقياس حسب التعديلات الأخيرة التي أجرتها الوزارة:

  • أولاً: 3000 ريال ويزيد بمقدار 135 ريالاً سنوياً.
  • ثانياً: 3،430 ريالاً ويزيد بواقع 190 ريالاً سنوياً.
  • ثالثا: 3495 ريالا ويزيد سنويا بمقدار 230 ريالا.
  • رابعاً: 4،530 ريالاً ولمنحة سنوية مقدارها 230 ريالاً.
  • خامساً: 5.240 ريالاً بارتفاع سنوي قدره 230 ريالاً.
  • سادساً: 6،065 ريالاً ويزيد بمقدار 305 ريال سنوياً.
  • سابعاً: 7010 ريالاً ، مكافأة سنوية 365 ريال.
  • ثامناً: 8،010 ريالاً بارتفاع سنوي قدره 415 ريالاً.
  • تاسعاً: 9275 ريالاً ، مكافأة سنوية 470 ريالاً لكل من العسكريين والمدنيين.
  • العاشر: 10275 ريالا بارتفاع سنوي قدره 510 ريالات.
    الحادي عشر: 11815 ريالاً بارتفاع سنوي قدره 570 ريالاً ، عدا آخر الموظفين الذين لم يحصلوا على زيادة.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *