احلى من بتاعت المحلات.. طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا فى المنزل بمكونات بسيطة وطعم رائع

احلى من بتاعت المحلات.. طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا فى المنزل بمكونات بسيطة وطعم رائع

الجبنة الموزاريلا أحد أكثر أنواع الجبن استخداما وخاصة أنها تدخل فى آلاف الوصفات يوميا فى المطاعم والمحلات وحتى فى المنازل، يمكن استخدامها في الحلويات وفي الطعام والمعجنات مثل البيتزا والمكرونة بالبشاميل والمرئي وغيرها من الأطعمة المختلفة لما لها من طعم مميز يفضله الأطفال، كما أنها عندما تمط وتكون خطوط عند شدها منظرها يشعر الفرد بالجوع ويفتح الشهية.

مقادير عمل الجبنة الموزاريلا فى المنزل

يعشق جميع أفراد الأسرة الجبنة الموتزاريلا ويفضلون استخدامها فى كافة الوصفات، لكنها غالية الثمن ولا يستطيع الجميع شرائها، لذلك بمكونات سهلة سوف نقوم بإعدادها فى المنزل:

  • حليب كامل الدسم مقدار 8.5 كوب .
  • عصير الليمون الطازج مقدار ربع كوب.
    الخل الأبيض ربع ملعقة صغيرة.

خطوات تحضير الجبنة الموتزاريلا بكل سهولة

لعمل الجبنة الموتزاريلا يجب إتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة، لكن يجب مراعاة الدقة عند تنفيذ كل خطوة للحصول على نتائج مذهلة:

  • يرفع على النار إناء كبير يكفى لوضع 8 ونصف لتر من الحليب كامل الدسم ويضاف إليه الخل وعصير الليمون الطازج.
  • تقلب جميع المكونات على النار حتى يبدأ الخليط فى تكوين بعض الكتل البيضاء.
  • مع استمرار التقليب سوف يصبح القوام مثل قوام الجبن مع الحليب الدسم مع التقليب المستمر سوف يتحول الحليب الدسم بالكامل إلى قوام شبيه بالجبن.
  • تخفف النار وتصبح على أقل درجة مع التقليب حتى يصبح قوام الجبن مطاطى، ينسى الجبن من بواقى الحليب السائل وتوضع فى مصفاة لتصفى جميع السوائل الموجودة بالجبن.
  • حيث أنه من الضروري أن توضع كمية الجبن في الثلاجة لبضعة ساعات حتى تبرد وتتماسك ثم تخرج وتقطع حسب الرغبة اصابع مربعات أو غيرها من الأشكال، يمكن حفظ الجبن في الثلاجة لعدة أيام قبل الاستخدام .
  • كما أنه فيما بعد تحتوي الجبنة الموتزاريلا على نسبة كبيرة من الفوسفور، وأيضا البروتين الذي يساعد في النمو وتقوية العظام وبنائها بشكل أقوى وأفضل، يعمل الفوسفور الموجود بالجبن على مساعدة الجسم فى امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ويعمل على تحسين وظائف الكلي وجعلها تعمل بشكل أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *