برنامج حساب المواطن يكشف عدد الأسر الحاصلة على دعم يفوق 1000 ريال

برنامج حساب المواطن يكشف عدد الأسر الحاصلة على دعم يفوق 1000 ريال

 برنامج حساب المواطن ، برنامج حساب المواطن كشف عن حصول اكثر من 700 ألف من الأسر السعودية من الدعم المستحق على اكثر من 1000 ريال من ضمن الدفعة الأولي من حساب المواطن وأوضخ البرنامج أيضا أن معاد الدفعة الثانية سوف يكون بعد 15 يوم .

والمستفيدين من الدفعة الثانية هم من اكتملت طلباتهم حتى يوم 16 ديسمبر الحالي على أن يكون معاد صرف الدفعات التالية هو يوم العاشر من كل شهر ميلادي لو لم يتوافق مع يوم الجمعة وسيتم إيداع المبالغ المستحقة قبلها بيوم واحد .

نتيجة بحث الصور عن حساب المواطن ثقفنى

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يأتي لتخفيف الأثآر الجانبية التي تأتي بعد الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية على الأسر والأفراد المستحقين والزيادة تأتي في التكاليف الناتجة عن تصحيح أسعار منتجات الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع السلع الغذائية والمشروبات .

سياسات برنامج حساب المواطن

سياسات برنامج حساب المواطن تهدف إلى تحقيق كل الأهداف الرئيسية لتخفيف الأثآر التي تنتج عن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة ورفع كفاءة المنافع والدعم الحكومي والتي تقدمه الحكومة للمواطنين السعوديين وتشجيع المواطن على ترشيد مواد الطاقة .

وقد راعى برنامج حساب المواطن سياسات المبادئ التوجيهية للبرنامج بهدف توفير الحماية للمواطنين السعوديين واسرهم والأفراد المستحقين للدعم من التأثير الذي ينتج عن الإصلاحات الاقتصادية ويكون الدعم المستحق نقدا للأسر والأفراد على حسب عدد افراد الأسر وقيمة الدخل لكل اسره وأعمار الأفراد داخل الأسرة وسيتم مراجعه الدعم كل 3 شهور حتى تعكس الأثآر الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *