متى ينزل دعم ريف وطريقة التسجيل وشروطه

متى ينزل دعم ريف وطريقة التسجيل وشروطه

متى ينزل دعم ريف وطريقة التسجيل وشروطه ،  من بين أهم الأمور التي تهم الأشخاص المشغلين الأعمال الزراعية هي الدعم الذي يقدمه الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية للمشاريع الزراعية الصغيرة. تحرص الحكومة السعودية على تقديم الدعم اللازم للمواطنين الذين يمتلكون المشاريع الزراعية الصغيرة، بعد التسجيل على منصة الدعم الريفي. هذا الدعم الذي يقدم للمواطنين من كل الفئات والطبقات.

والذي يشمل الدعم المادي لجميع المواطنين الغير القادرين.

ويعد إيداع الدعم الريفي من أهم البرامج التي تدعم المزارعين والذين يعملون في قطاع الزراعة، وتشرف عليها وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

هدف هذا البرنامج الزراعي هو تحسين قطاع الزراعة، ودعم المزارعين الصغار، والنهوض بمستواهم، وحسن استغلال الموارد المتوفرة والأراضي الصالحة للزراعة.

وهذا يتماشى مع أهداف ورؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، ويهدف لتحسين حالة الأسر في الريف السعودي.

 برنامج ريف

هذا البرنامج الداعم يهدف إلى المساعدة في التطوير الاقتصادي للأسر المنتجة التي تعمل في الزراعة، وخصوصا في النشاطات الزراعية الصغيرة.

يتيح البرنامج للمواطنين وأسرهم الحصول على الدعم المالي والتدريبي للإطلاع على الأنشطة الزراعية الجديدة والمتطورة.

والحصول على الجهد الزراعي اللازم للنجاح. البرنامج يطبق قاعدة الأهلية في تحديد الأسر الصالحة للحصول على الدعم. ويطبق نسبة الدعم 10% من الإجمالي، الذي يصرف للمستفيد شهرياً. الحد الأقصى الذي يجوز الحصول عليه هو 54,000 ريال سعودي في العام الواحد.

متى ينزل دعم ريف

يبدأ المستفيد في الحصول على الدعم الشهري الذي يستحقه بعد الحصول على الأهلية الصحيحة والإطلاع على النتيجة الأهلية الخاصة به. وتأكيد الإطلاع على المستحقات الشهرية على الرغم من أن الشروط والإجراءات الخاصة بالبرنامج قد تختلف في كل بلد. ويتطلب المستخدم الالتزام بجميع الشروط اللازمة للحصول على الدعم.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل

أعلنت المنصة الإلكترونية الرسمية لبرنامج الدعم المالي للمناطق الريفية، أن فترة دراسة الطلبات المقدمة للحصول على الدعم ستكون حوالي 60 يوماً.

وسيتم توفير الدعم المالي للشخص الذي تم التأكد من استحقاقه لهذا الدعم بعد إتمام عملية التسجيل في هذا البرنامج خلال 60 يوماً تقريباً.

وسيتم حساب هذه الفترة للمتقدمين من قطاع القيمة المضافة منذ البدء بالبحث التحقق من طبيعة المشروع.

الا باقي القطاعات الزراعية فيحسب بداية من تاريخ التقديم، سيتم مراجعة الطلبات طوال هذه الفترة للتأكد من استحقاق الشخص الدعم، وسيتم التواصل مع المستحقين لتحديد مواعيد صرف الدعم المالي وطرق صرفه.

شروط التسجيل في دعم الريف 

وزارة البيئة والمياه والزراعة قامت بإعادة التذكير للمواطنين بالشروط اللازمة التي يجب اتباعها للحصول على الدعم الريفي، هذه الشروط تشمل:

  • أن يكون المزارع مواطناً سعودياً أو يملك بطاقة إقامة.
  • أن يحمل المزارع الخبرة اللازمة والكافية للعمل في المجال الزراعي.
  • أن يكون المزارع مقيماً في المنطقة الإدارية التي يشملها البرنامج.
  • أن يكون للمزارع وظيفة دائمة في القطاع العام أو الخاص. أن يكون عمر المزارع أكثر من 21 عام.
  • أن لا يزيد الدعم الشهري 6000 ريال سعودي.
  • أن لا يكون المزارع من المستفيدين من برامج الدعم الأخرى المقدمة من الحكومة، فلا يمكن الاستفادة من أكثر من 3 برامج للفرد الواحد.
  • أن يقدم المزارع المستندات اللازمة التي تثبت ممارسته لحرفة الزراعة كشرط أساسي من شروط البرنامج. أن يكون للمزارع حساب بنكي نشط.”

طريقة تقديم الطلب في منصة ريف

يمكن للجميع التقديم لبرنامج الدعم المالي للمناطق الريفية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بهذا البرنامج بطريقة سهلة وسلسة. الخطوات التي يجب اتباعها هي:

  1. الدخول الى الموقع الرسمي للدعم الريفي.
  2. النقر على زر التقديم للدعم.
  3. التسجيل لإنشاء حساب جديد.
  4. ملء البيانات الأساسية ورفع المستندات اللازمة للتحقق من الاستحقاق للدعم.
  5. التأكد من التسجيل من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  6. تسجيل الدخول وإدخال البيانات المالية الخاصة بالحساب البنكي.
  7. التحقق من الحساب كله يدويا أو بشكل آلي.
  8. عند الموافقة على الطلب سيتم تزويد الشخص بالدعم المالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *