طريقة تقديم شكوى حساب المواطن 1442 علي قيمة الاستحقاق دفعة ديسمبر 2020

ننشر طريقة تقديم شكوى حساب المواطن عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، حيث نوفر خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن بالنقاط والصور إلي جانب فيديو توضيحي للتسهيل علي المواطن الراغب في تقديم اعتراض علي قيمة الاستحقاق الخاصة بالدفعة الحالية المودعة في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية، كما نوفر رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي، والتحقق من قيمة الاستحقاق مباشرةً عن طريق حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية الإلكترونية، ويمكنكم التعرف على رقم حساب المواطن ومواعيد العمل الرسمية من خلال الفيديو التالي:

تقديم شكوى حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عبر قنواته الرسمية، بأنه سيتم فتح باب الاعتراض وتفعيل أيقونة شكوى حساب المواطن للمواطنين المستحقين في حال كان لديهم اعتراض علي القيمة المالية المودعة في الحسابات الشخصية بالبنوك ضمن مستحقات الدفعة الحالية بعد مرور خمسة أيام من تاريخ صرف حساب المواطن وإيداعه في الحسابات البنكية.

ويتم تقديم شكوى حساب المواطن عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية، وقد تم الإعلان عن خطوات تقديم الشكوى من قبل البرنامج، ووجه النظام المواطنين الراغبين في الاعتراض علي قيمة الاستحقاق بضرورة القيام بخطوات لازمة وسابقة علي تقديم الاعتراض، حيث تتمثل طريقة تقديم الاعتراض في الآتي:

  • أولاً: أن يتأكد المستحق من تطابق مقدار المبلغ المودع في الحساب الشخصي علي موقع حساب المواطن الرسمي، مع مقدار الاستحقاق المودع باسمه في البنك.
  • استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن لمعرفة قيمة المبلغ الذي تستحقه.
  • الرجوع للمبلغ المودع، والمبلغ الموجود بالحساب عبر البوابة الرسمية، وتطابقهما بناتج حاسبة حساب المواطن التقديرية.
  • التأكد من أهلية تابعيك في حال وجود تابعين.

وعند استمرار الرغبة في تقديم شكوى حساب المواطن بعد إتمام الخطوات السابق ذكرها، فعليك التوجه إلي بوابة حساب المواطن الرسمية ودخول الموقع بعد تفعيل أيقونة الشكوي، والضغط علي الأيقونة بعد تدشينها، واتباع الخطوات اللازمة وإدخال البيانات وإرفاق المستندات والوثائق المطلوبة، وذلك لإتمام عملية تقديم اعتراض علي قيمة حساب المواطن، ويمكنكم الإطلاع على الخطوات بالتفصيل من خلال الفيديو التالي:

نتيجة الشكوى المقدمة في حساب المواطن

بعد قيام المواطن المستحق بالخطوات السابقة وفقاً لما تم شرحه، فسوف يقوم نظام حساب المواطن بالتعامل مع الشكوى الخاصة بك خلال فترة السماح المعلن عنها من قبل البرنامج، والتي تمتد لمدة 3 أشهر، عقب كل دورة استحقاق يتم الإعلان عنها،.

وفي حال تم قبول الاعتراض المقدم، فسوف يتم تعويض المستحق مقدم الشكوي وصرف قيمة دعم البرنامج الحكومي بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى، وقد صرح البرنامج سابقاً عن إتاحة أيقونة تقديم شكوى حساب المواطن بعد خمسة أيام من تاريخ إيداع حساب المواطن في البنوك.

تقديم شكوى حساب المواطن 1442
خطوات تقديم اعتراض
تقديم شكوى حساب المواطن 1442
خطوات تقديم اعتراض
تقديم شكوى حساب المواطن
تقديم اعتراض حساب المواطن

رابط بوابة حساب المواطن الرسمية

رابط دخول حساب المواطن الرسمي لإتمام الإجراءات المطلوبة، ولمن يرغب في التسجيل في حساب المواطن 1442، بإمكانه إتباع الرابط الرسمي وتسجيل حساب جديد، كما يمكنكم أيضاً استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن للتعرف علي قيمة الاستحقاق التي تختلف وتتفاوت من أسرة لأخري وفقاً لحال كل أسرة.

رابط بوابة حساب المواطن الرسمي.

حاسبة حساب المواطن التقديرية 1442

يتيح برنامج حساب المواطن الحاسبة التقديرية لحساب القيمة المستحقة من البرنامج، حيث يتم استخدام حاسبة حساب المواطن للتعرف على قيمة الاستحقاق التي ينبغي إيداعها في الحساب البنكي للمستفيد والمبلغ الموجود في الحساب الشخصي على بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ويمكنكم التعرف على طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن من خلال الفيديو التالي:

وقد أعلن البرنامج بأنه سيتم إرسال رسائل نصية عبر الهواتف الجوالة للمستحقين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم المستحقة لهم في الحسابات البنكية الخاصة بهم، ويرجع عدم قدرة إيداع البرنامج لهذه المبالغ إلي مشاكل في رقم الآيبان للحساب البنكي لهم.

وسيطلب البرنامج منهم أن يقوموا بإضافة رقم آيبان آخر، أو القيام بالذهاب للبنك ومراجعته لحل هذه المشكلة، وسيتم البدء اليوم في استقبال طلبات تقديم شكوى حساب المواطن علي قيمة الاستحقاق.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول إلي موقع البرنامج الرسمي عبر الرابط المباشر المرفق، إنشاء حساب جديد وإدخال بيانات الهوية ورقم الجوال وتاريخ ميلاد المتقدم، وسيتم إرسال رسالة نصية عبر هاتفك الجوال وبها كلمة المرور، قم بتغيير كلمة المرور، ثم أدخل البيانات المتعلقة بالعنوان والبيانات العامة وبيانات التابعين والدخل وبيانات العقارات، وبيانات الحساب البنكي رقم الآيبان.

في حال تم طلب وثائق منك من النظام، فقم برفع المستندات المطلوبة، وقد حدد البرنامج اليوم موعداً لتفعيل أيقونة الشكوى من أجل تقديم شكوى حساب المواطن في حال وجود اعتراض علي قيمة الاستحقاق التي تم إيداعها في الحساب البنكي بعد صرف حساب المواطن، ومن خلال الفيديو التالي يمكنكم التعرف علي خطوات التسجيل أيضاً.

عداد نزول حساب المواطن ربيع الثاني 1442

أعلن البرنامج رسمياً عن إجمالي المبالغ المدفوعة منذ أن تم إطلاق البرنامج في عام 2017 وحتى الدفعة السادسة والثلاثون، حيث بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة للمستفيدين والمستفيدات 84 مليار ريال سعودي، كما بلغت مبالغ الأثر الرجعي 620 مليون ريال سعودي، ومن المقرر أن يتم تفعيل أيقونة الشكوى على قيمة الاستحقاق بعد مرور خمسة أيام من تاريخ إيداع المستحقات في الحسابات البنكية، ويمكنكم التعرف على موعد نزول حساب المواطن الدفعة الـ37 من خلال التالي:

وقد أعلن البرنامج رسمياً عن إصدار نتائج الأهلية للدفعة السابعة والثلاثون الخاصة بشهر ديسمبر 2020م الموافق لشهر ربيع الثاني 1442هـ، حيث يمكنكم الآن التعرف على النتائج من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تفعيل أيقونة الشكوى على الدفعة السابعة والثلاثون لشهر ديسمبر 2020م، فمن يرغب في تقديم اعتراض على حساب المواطن أو شكوى، يمكنه ذلك الآن من خلال الرابط الرسمي المرفق لدخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

تعليقات

  1. في حال تم طلب وثائق منك من النظام، فقم برفع المستندات المطلوبة، وقد حدد البرنامج اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير موعداً لتفعيل أيقونة الشكوي من أجل تقديم شكوي حساب المواطن في حال وجود اعتراض علي قيمة الاستحقاق الخاصة بالدفعة الثانية التي تم إيداعها في الحساب البنكي بعد صرف حساب المواطن.

  2. يتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول إلي موقع البرنامج الرسمي عبر الرابط المباشر المرفق، إنشاء حساب جديد وإدخال بيانات الهوية ورقم الجوال وتاريخ ميلاد المتقدم، وسيتم إرسال رسالة نصية عبر هاتفك الجوال وبها كلمة المرور، قم بتغيير كلمة المرور، ثم أدخل البيانات المتعلقة بالعنوان والبيانات العامة وبيانات التابعين والدخل وبيانات العقارات، وبيانات الحساب البنكي رقم الآيبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *