موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر يناير 2023 كم باقي على صرف الدفعة 62

موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر يناير 2023 من أكثر المواعيد التي يجري عليها بحث مكثف الآن، وذلك من قبل المستفيدين من دعم حساب المواطن النقدي الشهري، ويعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وقد تم تفعيل هذا البرنامج لرفع المستوى المعيشي لكثير من المواطنين داخل المملكة ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق صرف حساب المواطن.

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير الدعم اللازم للأفراد والأسر الأكثر احتياجاً داخل المملكة، وذلك من خلال الكثير من برامج الدعم والحماية الاجتماعية مثل برنامج الضمان الاجتماعي المطور وبرنامج سكني وبرنامج حساب المواطن، لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر جمادى ثاني 1444، والساعة كم ينزل حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية.

موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر يناير 2023

ثقفني
ثقفني

قام برنامج حساب المواطن بتثبيت موعد صرف الدعم ليوافق اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ولا يتم تغيير هذا الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة. ولذلك فإن موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023 الدفعة 62 هو يوم الثلاثاء 17\06\1444 الموافق 10\01\2023. ويتم نزول الدعم المخصص للمستفيدين في حساباتهم البنكية في هذا الموعد. لذلك يجب عليهم تحديث البيانات المطلوب تحديثها حتى لا يتعرض الحساب للتجميد ويتم وقف صرف الدعم المخصص من برنامج حساب المواطن.

عداد نزول حساب المواطن لشهر جمادى الثاني 1444 كم باقي على صرف الدفعة 62

رابط التسجيل في حساب المواطن

ازداد البحث بصورة كبيرة عن رابط برنامج حساب المواطن الإلكتروني للتسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم النقدي الشهري للمستحقين. وذلك بعد قرار الملك سلمان بفتح باب التسجيل في البرنامج من جديد بعد أن كان مغلق منذ 2020. ويتم التسجيل في البرنامج من خلال القيام بالخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط برنامج حساب المواطن الإلكتروني www.ca.gov.sa.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • يجب عليك تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح الخاصة بالمستفيد والتابعين.
  • قم بإرفاق كافة المستندات المطلوبة وإتمام التسجيل وسوف يصلك إشعار برقم المعاملة.

خطوات تغيير الحساب البنكي

حتى يتمكن المستفيد من دعم حساب المواطن من تغيير الحساب البنكي يجب عليه القيام بالخطوات التالية:-

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  2. الذهاب إلى صفحة “تفاصيل الطلب”.
  3. الانتقال إلى بيانات الحساب البنكي لتغيير الآيبان.
  4. النقر على أيقونة “حفظ” لحفظ التعديلات الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *