اسعار المراعي الجديدة 2023 السعودية بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج

اسعار المراعي الجديدة 2023 السعودية بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج

اسعار المراعي الجديدة 2023 السعودية تصدرت كل الأخبار المحلية بعد إعلان شركة المراعي رفع أسعار بعض من منتجاتها، والتي تعتبر من المنتجات الرئيسية لعدد كبير من الأسر الذين وثقوا فيها واعتبروها واحدة من أهم الشركات المتميزة في مجال المنتجات الغذائية، مما أثار حفيظة الجميع للتعرف أكثر عن أسباب زيادة الأسعار، وهل من المحتمل أن تخفض الأسعار مرة أخرى بعد انقضاء أزمة الحرب الأوكرانية الروسية أم يمكن أن ترتفع أكثر في الأيام القليلة المقبلة.

اسعار المراعي الجديدة 2023 السعودية

أعلنت شركة المراعي السعودية عن رفع أسعار بعض من منتجاتها مع مطلع العام الميلادي الجديدة 2023 ورجحت هذه الزيادة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج، وأسعار الأعلاف، وأسعار تكاليف الشحن.

مما دفع الشركة لزيارة الأسعار بهذه الفترة، تلك هي الأسباب التي أعلنتها الشركة عبر الموقع الرسمي لها حيث أعلنت اضطرها لرفع الأسعار بسبب عدم قدرتها على تغطية تلك التكاليف.

مع تزامن تقديم الجودة العالية التي طالما تعود عليها المستهلكين، والتي كانت سببًا في كسب ثقة جميع العملاء، وتلك هي تفاصيل ما أعلن من خدمة العملاء للشركة عبر الصفحة الرسمية تويتر:

” نعم فقد شهدت تكاليف مدخلات الإنتاج وأسعار الأعلاف وتكاليف الشحن زيادة هائلة خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل تعديل أسعار عدد قليل من منتجات الألبان أمرًا لابد منه لتغطي جزءً من تكاليف هذه الارتفاعات” أما الزيادة فهي تتراوح كالاتي:

  • ارتفاع سعر الزبادي من ريال ونصف إلى 2 ريال.
  • ارتفع سعر القشطة من 3.5 ريال إلى 4 ريال.
  • الحليب عبوة صغيرة 1.5 ريال حتى 2 ريال.
  • الحليب بالنكهات ارتفع من 2 ريال – 2.5 ريال.
  • الحليب نصف لتر من 3.5 ريال – 4 ريال.

زيادة استثمارات شركة المراعي في السعودية

هذا وقد أعلنت الشركة في وقتٍ سابق تحديدًا في شهر ديسمبر 2022 عن زيادة استثماراتها في السعودية بقيمة 1.2 مليار ريال في محافظة سكاكا بمنطقة الجوف، للتطوير على مرافق إنتاج أمهات الدواجن.

وفقًا للتصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس إدارة شركة المراعي الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير”

عن العناية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للقطاع الخاص، ساهمت بشكل كبير على تنمية هذا القطاع للمساهمة بفاعلية على تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة”.

هذا بالإضافة إلى إعلان الأمير نايف أن الاستثمارات تشمل على تطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن، لتعزيز التكامل الرأسي لإمداد الدواجن، كما يساعد أيضًا على توفير 720 فرصة عمل جديدة.

وفي وقتٍ سابق أعلنت شركة المراعي اطلاقها لاستثمار مماثل بمنطقة حائل بقيمة 4.5 مليار ريال من أجل التوسع في إنتاج الدواجن.

والذي جاء ضمن الخطة الاستثمارية للقطاع الحيوي التي أعلن عنها في مايو 2021 بقيمة 6.6 مليار ريال للتطوير على إنتاج الدواجن.

بالإضافة للتوسيع في التواجد بالمواقع الجغرافية في المملكة العربية السعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، للإسهام في التنمية الاقتصادية بمختلف المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *