جدول حساب المواطن : توضيح قيم الاستحقاق للأسرة والفرد المستقل والتابعين وفق الية حاسبة الدعم التقديرية

جدول حساب المواطن : توضيح قيم الاستحقاق للأسرة والفرد المستقل والتابعين وفق الية حاسبة الدعم التقديرية

ما هو جدول حساب المواطن السعودي، تداولت بعض المواقع مخطط جدول يوضح الاستحقاق الكامل للأسرة والفرد المستقل والتابعين والحد الأدنى في حساب المواطن، بخلاف جدول مواعيد صرف البدل النقدي للمستحقين في برنامج الدعم النقدي الحكومي الموجة للأسر منخفضة ومتوسطة الدخل، وإطلاق حاسبة الاستحقاق التقديرية التي بُني على إثرها نتائج الجدول المبين لقيم الاستحقاق التقديرية حسابياً وفق بعض المدخلات والمعايير التي تتوافق وما ورد في سياسات البرنامج وشروط الاستحقاق .

نشرا عدة مواقع بعد الجداول تحت مسمى جدول حساب المواطن التقديري، وهي جداول من تصدر عن المواقع الرسمية لبرنامج حساب المواطن، لكنها بنيت على نتائج حسابية جراء استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية، وبناء على المعايير التي اعتمدها مجلس الوزراء السعودي لاحتساب قيمة الدعم الشهري للمستحقين، وعلى رأسها عدد أفراد الأسرة والأعمار وقيمة إجمالي الدخل الشهري، وكذلك اعتماداً على قيمة الحد الأدنى للاستحقاق بقيمة 300 ريال ، وسنرفق كذلك جدول مواعيد صرف حساب المواطن الشهرية .

ما هو جدول حساب المواطن لحساب الدعم “النتائج تقديرية”

الجداول التي سنرفق لكم نسخ منها تتضمن قيمة استحقاق الفرد المستقل، والأسرة وعدد التابعين لها، وفق القيم التقديرية لما يستحقه كل مستفيد من حساب المواطن، اجتاز اختبار نتائج الأهلية لاستحقاق صرف البدل، وفيما يلي نستعرض من بعض الصور القيم التقريبية لما يستحقه المستفيد من الدعم، وهي قيم تقريبية أو توضيحية فقط وليست قيم رسمية.

أرقام الجدول اعطي أمثلة توضيحية حول قيمة استحقاق التابع ورب الأسرة، وما هو قيمة الاستحقاق التقديرية 1439، وذلك وفق عدد أفراد كل أسرة وقيمة الدخل الشهري الإجمالي، وتم مراعاة ذلك وخاصة شريحة السن وباقي الضوابط الحاكمة لألية الاستحقاق .

أمثلة توضيحية من حساب المواطن لمقدار الدعم

ننشر مجموعة من الأمثلة الرسمية التي وردت عن إحصائيات الدفعة الأولى من صرف حساب المواطن وفق الألية الحسابية إلى الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ، والتب بينت ارتفاع قيمة البدل إلى 1600 ريال، إذا ما كانت الأسرة تتوافق والقيم الافتراضية التالية :

جدول مواعيد حساب المواطن

بعد الانتهاء من إيداع البدل الأول في حسابات من استحق الدعم خلال الدفعة الأول، تحدد  أن يكون يوم 10-1-2018 هو موعد استحقاق صرف الدفعة الثانية، وسنرفق لكم قريبا جدول مواعيد الصرف والتسجيل وكيفية تحديث البيانات، ضمن متابعة ونشر ما يستجد حول جدول حساب المواطن .

تحديث : القيم التقريبية التي وضحنها ضمن عرض جدول حساب المواطن بنيت على أسس فردية عدد الأسرة وكذلك تغير قيمة الدخل وفق الشرائح المتداولة في المملكة العربية السعودية، والتعرف عن القيم التي تخص كل أسرة من خلال حاسبة حساب المواطن .

تحديث : إعلان نتائج الأهلية لحساب المواطن الدفعة الثانية اليوم الأربعاء 3-1-2018، وللتعرف على النتائج من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن، وعبر جدول حساب المواطن يمكن التعرف على قينة البدل التقديري المستحق .

تحديث : تطلق وزارة العمل يوم الأحد 11-2-2018 الدفعة الثالثة من دعن حساب المواطن وللتعرف على قيمة الاستحقاق وفق الجداول التقديرية المرفقة بعالية أو من خلال حاسبة الاستحقاق عبر موقع حساب المواطن الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *