نظام التموين في يناير 2018 والتعديلات الجديدة على المواد التموينية وارتفاع قيمة الدعم للمواطن

نظام التموين في يناير 2018 والتعديلات الجديدة على المواد التموينية وارتفاع قيمة الدعم للمواطن

نظام التموين في يناير 2018 ، المواطن المصري يهتم كثيرا لمعرفة نصيبه من السلع التموينية ويتمنى الحصول عليها بأسعار مناسبه بعيد عن الشراء بالسعر الحر من الأسواق والابتعاد عن التاجر وجشاعته ويتمنى البعد عن الأسعار المرتفعة ولهذا يتابع جيدا كل ما يخص أسعار السلع التموينية وقيمة الدعم .

وقد اعلن السيد مصلحي في مؤتمر صحفي أن هناك زيادة في الدعم لكل اسره مكونه من 4 افراد إلى 50 جنيه وان الأسرة التي تزيد عن 4 افراد يكون نصيب كل فرد 25 جنيه حيث أن الزيادة ستكون 4 جنيهات بدلا من 21 جنيه وكان هذا هو تصريح السيد مصيلحى .

نظام التموين الجديد

وقد اعلن وزير التموين عن الانتهاء من الاتفاق على أسعار التموين الجديدة التي تتم صرفها عن طريق بطاقات التموين والتي تم تحديثها لهذا الشهر لكل اسره وتم تحديثها من موقع وزارة التموين ويكون هذا نظام التموين الجديد .

  • يقوم كل مواطن تم تدوينه في بطاقة التموين بصرف كيلو سكر وكيلو زيت من منفذ المواد التموينية
  • نصيب الفرد من السلع التموينية ما يقدر بحوالي 21 جنيه، وإذا تخطى المواطن هذا الحد المخصص له عليه بأن يقوم بدفع الفرق للتاجر
  • في حال لم تكفي السلع التموينية للمواطنين يتم إرسال إقرار بذلك مكتب لمديرية التموين، والتي بدورها تقوم بإرسال السلع الناقصة إليهم لتغطية العجز في طلبات المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية.
  • يتم إدراج الدعم على بطاقات التموين ل 70 مليون مواطن باعتباره دعم من حق كل مواطن.
  • الدعم أيضا يشمل رغيف العيش بحوالي 90 جنيه شهريا، تتحمل الدولة من تكلفة الرغيف 65 قرش ويدفع المواطن 5 قروش فقط.
  • تقوم الوزارة بمعاقبة أي بائع لا يضع سعر السلعة عليها.

ونتابع معكم كل التغيرات والأخبار التي تحدث في وزارة التموين للبطاقات التموينية من خلال موقع ثقفني تابعونا لنتعرف معكم على كل ما هو جديد وأضافه المواليد الجدد على بطاقات التموين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *