استعلم نتائج قياس كفايات المعلمين 1439 عن طريق رقم المشترك أو رقم السجل من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.sa

استعلم نتائج قياس كفايات المعلمين 1439 عن طريق رقم المشترك أو رقم السجل من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas.sa

نتائج قياس كفايات المعلمين 1439 تقوم المملكة العربية السعودية بإتباع واحد من أنجح الأنظمة في مجال المنظومة التعليمية، ألا وهو نظام قياس لمعرفة كفايات المعلمين والمعلمات، وذلك للحصول على النخبة المميزة والمؤهلة للنهوض بالمستوى التعليمى، وبالمنظومة كليا بالمملكة حيث أن ذلك القياس يعمل على الارتقاء بمستوى المعلمين والمعلمات، والذين بدورهم يبذلون كل ما بوسعهم لإخراج جيل خلف جيل للنهوض، بالمجتمع وتحقيق الرقي للمملكة.

نتائج قياس كفايات المعلمين 1439

بدأت اختبارات قياس القدرات الورقية منذ ايام قليلة وسيتم الإعلان عن النتائج فور انتهاء الاختبارات، وقتها يمكن الاستعلام عن نتائج قدرات قياس اما قياس كفايات المعلمين فنجد انه، يتكون من الاختبار الخاص بقياس كفايات المعلمين والمعلمات من شقين.

  1. الشق الاول متمثل في اختبار عام يتضمن عموم المواد التربوية والتي تجمع جميع التخصصات الدراسية.
  2. الشق الثاني وهو اختبار مادة التخصص والتي يثبت فيه كل معلم ومعلمة جدارته في مادة تخصصه.

وسيتم الاعلان عن نتائج الاختبارات التي تم إجراءها من قبل وزاره التعليم لقياس كفايات المعلمين والمعلمات خلال ايام قليلة، وذلك عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمركز الوطني للقياس وذلك وسط ترقب شديد للنتائج، وسنقوم بالمتابعة أول بأول لإمدادكم بكل جديد فيما يخص نتائج الاختبارات الخاصة بالقياس التابع لوزارة التعليم لعام 1439.

استعلام نتائج قياس كفايات المعلمين 1439

قام المركز الوطني للقياس والتقويم بإتاحة رابط للاستعلام عن نتائج قياس كفايات المعلمات والمعلمين في وزارة التعليم العالي، أما عن طريقة الاستعلام تتم بإدخال الرقم الخاص بالسجل المدني ورقم المشترك،  الذي تم أخذه عند التسجيل في اختبار قياس وتم تخصيص عدة وسائل للتواصل مع منقامواباداءالاختبارات لتذليل الصعاب أمامهم،من خلال رقم خدمة قياس الموحد التالي 920033555.

استعلام نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1439
استعلام نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1439

تحديث: ظهرت نتائج قياس منذ قليل ويمكن الولوج، إلى موقع قياس لعمل استعلام عن نتائج قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام الحالي 1439.

تحديث: هناك بعض الاشكاليات الموجودة  حاليا لعدم توافق نتائج جدارة الوظائف التعليمية مع نتائج قياس كفايات.

تحديث: أتاح المركز الوطني للقياس الرابط الخاص بتسجيل دخول موقع قياس من أجل الاستعلام، عن نتائج قياس المعلمات 1439 ويمكن ايضا من خلال هذا الرابط استعلام نتائج قدرات.

تحديث: يترقب العديد من المعلمين والمعلمات الإعلان، عن نتائج قياس كفايات المعلمين لعام 1439 يمكن، الاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو رقم السجل المدني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *