تخفيض رسوم الزيارة العائلية 2018 للمقيمين في المملكة ورد الجوازات والأسباب والتفاصيل كاملة

تخفيض رسوم الزيارة العائلية 2018 للمقيمين في المملكة ورد الجوازات والأسباب والتفاصيل كاملة

إنتشرت مؤخرا أنباء تخفيض رسوم الزيارة العائلية 2018 لكافة المقيمين في المملكة سعيا من المملكة لزيادة تأشيرات الزيارة العائلية من عائلات المقيمين وأسرهم لتصبح الزيارة العائلية مقابل 500 ريال سعودي بدلا من تكلفتها التي تصل إلى 2000 ريال سعودي وأكثر بالإضافة إلى العديد من التسهيلات الأخرى التي تقدمها المملكة لكافة المتواجدين على أراضيها.

تخفيض رسوم الزيارة العائلية 2018

لم تنف الجوازات السعودية أو أي جهة رسمية قرار تخفيض رسوم الزيارة العائلية 2018 إلى 500 ريال أو 1000 ريال ولكن أعلنت بعض الجهات في مؤتمر مؤخرا أن استقطاب عائلات المقيمين من خلال الزيارة العائلية له بالفعل دور كبير في تنمية إقتصاد المملكة لأنه يزود من استهلاك وتأجير الشقق المفروشة والتأمين الصحي والمستشفيات وتحريك أسواق التجزئة والجملة وغيرها من القطاعات المستفيدة من التأشيرات للزيارة العائلية.

إنتظار المقيمين قرار تخفيض الرسوم

وإلى الآن مازال المقيمين في إنتظار تحقيق قرار تخفيض رسوم الزيارة العائلية للعام 2018 وتعديل تلك الرسوم للجميع، ولكن حتى تصدر الجوازات قرار رسمي ويعمم على القنوات الرسمية سوف يستمر العمل بالرسوم القديمة دون أي تعديلات.

رسوم الزيارة العائلية 2018

وأعلنت المملكة مؤخرا أنه قد تم رسميا فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين على أن يتم احتساب رسوم الزيارة العائلية حسب عدد مرات عمل تأشيرة الزيارة العائلية لتبدء رسوم التأشيرة من 2000 ريال سعودي لمن لم يسبق له عمل تأشيرة زيارة عائلية من قبل.

وأوضحت المملكة في بيانها الذي نقلته الجوازات السعودية أن رسوم الزيارة العائلية يتم تحديدها بناء على مدة بقاء الزائر في المملكة، وتبدأ رسوم الزيارة العائلية ب 2000 ريال سعودي في حالة دخول المملكة لأول مرة والبقاء لمدة ثلاثة أشهر فقط، أما في حالة البقاء لأكثر من ذلك تتصاعد الزيارة العائلية إلى أن تصل إلى 8000 ريال سعودي تقريبا.

تعليقات

  • تم تخفيض الرسوم للمقيمين الهنود فقط عندي هندي موظف في الشركه استقدم عائلته بمبلغ 305 ريال سعودي فقط

  • يارب يخفضو سعر الزياره العائليه انا راتبى ٢٠٠٠ ريال يعتى شهر ونص من راتبى تمن الرسوم ونفسى اجيب زوجتى علشان تعمل عمره

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    لو تكرمتم انا عايز اعمل زياره عائلية ومش عارف ايه المصاريف الان كل شويه خبر جديد ومعلومات مش متاكدين من صحتها واخبار كتيييييير
    كم تكلفه الزيارة العائلية الان ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *