حساب المواطن يكشف موعد الصرف الشهري ومتوسط الدعم لكل مستفيد

كشف الدكتور على بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أنه تم إيداع الدفعة الأولى من قيمة حساب المواطن، وذلك للمستحقين عن شهر ديسمبر، وقد بلغت الدفعة الأولى التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية حوالي ملياري ريال سعودي.

هذا وقد حصل حوالي 50 % من الأسر المستفيدة من البرنامج الاستحقاق الكامل الخاص بها بمعدل حوالي 933 ريال سعودي كمتوسط للأسرة الواحدة.

هذا ويعتبر برنامج حساب المواطن واحداً من البرامج الحكومية التي تهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية على الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، بسبب زيادة أسعار البنزين والكهرباء، والمتضررين من ضريبة القيمة المضافة على بعض السلع الأساسية.

موعد الصرف الشهري لحساب المواطن

حساب المواطن يكشف موعد الصرف الشهري

من ناحية أخرى قال المهندس علي الراجحي، مدير برنامج حساب المواطن أن الدفعة الثانية من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين من البرنامج في اليوم العاشر من يناير المقبل 2018، وأما عن موعد صرف الدفعة الثانية فسيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يوافق يوم الجمعة.

وقال أنه تم إدراج حاسبة حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية، وذلك لحساب قيمة الاستحقاق للمستفيدين من البرنامج، مع العلم أن المبلغ المستحق كحد أدنى هو 300 ريال سعودي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *