حالات تتسبب في إيقاف دعم حساب المواطن لمدة سنتين أو استرداده

أوضح برنامج حساب المواطن ثلاثة حالات تتسبب في إيقاف دعم حساب المواطن أو استرداد مبالغ الدعم لمدة عامين، أو استرداد مبالغ الدعم من الذين حصلوا عليها بغير وجه حق، حيث أشار إلى تطبيق المادة 20 في حالات معينة، وتنص هذه المادة على إيقاف الدعم عن المواطن المستفيد الأساسي من الدعم وبالتالي حرمانه من الحصول على الدعم لمدة لا تزيد عن عامين، أو استرداد الدعم الذي حصل عليه المستفيد دون حق، وذلك وفقا للإجراءات النظامية لذلك، أو تطبيق الحالتين عليه بحرمانه من الدعم لمدة عامان واسترداد الدعم الحاصل عليه المستفيد بغير وجه حق.

حالات تتسبب في إيقاف دعم حساب المواطن (تطبيق المادة 20)

  • في حالة قيام المستفيد بتقديم معلومات أو مستندات مضللة.
  • قيام المستفيد بإخفاء أي معلومة أو بيانات جوهرية من الضروري الإفصاح عنها، وفقا لأحكام وضوابط برنامج حساب المواطن.
  • في حالة تحايل المواطن بأي طريقة للحصول على الدعم سواء من ناحية طلب الدعم أو غير ذلك.

تبكير موعد صرف الدفعة 63 من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد صرف المبلغ المستحق من الدعم لشهر فبراير 2023، فمن المعتاد صرف المبالغ المستحقة من حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إلا في حالة وافق ذلك اليوم يوم عطلة رسمية بالمملكة، لذا فسوف يتم صرف المبلغ المستحق يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

الاستعلام عن حالة الأهلية للدورة 63 لشهر فبراير 2023

يعلن برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن نتائج الأهلية صدرت ولمن يرغب في التحقق من الاهلية للدورة 63 لشهر فبراير يمكنه الدخول عبر رابط الموقع الإلكتروني Ca.gov.sa، وفي حالة ظهور حالة الأهلية مؤهل، فسوف يتمكن المستفيد من الحصول على الدعم في الدفعة القادمة لشهر فبراير لعام 2023.

الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة 62 لشهر يناير 2023

أوضح برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية التابعة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن صدور نتائج الأهلية اليوم للدفعة الجديدة دفعة يناير 2023، ويمكن معرفة حالة الأهلية عبر بوابة حساب المواطن من خلال الدخول على الرابط eservices.ca.gov.sa، والاستعلام عن حالة الأهلية.

آلية استحقاق دعم حساب المواطن للمستفيدين أو التابعين المتواجدين خارج المملكة

أوضح برنامج حساب المواطن للمستفيدين من الدعم أو التابعين للبرنامج بشأن تواجدهم خارج المملكة العربية السعودية، يتم استقطاع هذه من الدعم المخصص لهم وذلك في حال تجاوزت المدة المحددة لأكثر من 90 يوم خلال آخر 12 شهر ماضية، سواء كانت تلك المدة متصلة أو منفصلة، وذلك وفق المقدار المخصص من الدعم اليومي في حالة الاستحقاق الفعلي.

تأثير العمالة المنزلية والسائق الخاص على الدعم

أوضح حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية التابعة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر حساب خدمة المستفيدين من خلال الرد على أحد الاستفسارات حول تأثير العمالة المنزلية والسائق الخاص على الدعم على صرف الدعم، حيث أكد حساب المواطن أن وجود العمالة المنزلية والسائق الخاص لا يؤثر على الأهلية والدعم المستحق للمستفيدين.

استمرار صرف الدعم الاضافي في برنامج حساب المواطن لثلاثة أشهر قادمة

أوضح برنامج حساب المواطن أنه سوف يتم صرف الدعم الاضافي في حسابات المستفيدين لثلاثة أشهر إضافية وحتي شهر مارس المقبل لعام 2023، وذلك بناءً على تعليمات خادم الحرمين الشريفين وما رفعه سمو ولي العهد، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال الصفحه الرسميه لبرنامج حساب المواطن.

إيداع الدعم المخصص لشهر ديسمبر 2022

بدأ إيداع الدعم المخصص في حسابات المستفيدين البنكية المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن، وذلك منذ بداية الساعات الأولى اليوم، وسوف يستمر حتى نهاية اليوم الأحد بمشيئة الرحمن.

تفاصيل الدفعة الـ 61 لشهر ديسمبر 2022

تبلغ مبالغ دعم المستحقين شهر ديسمبر مبلغ 3.6 مليار ريال تم إيداعهم لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر. لتصل نسبة من حصلوا على الدعم من المستحقين 0.76%.

تفاصيل الدفعة ال61 لشهر ديسمبر 2022
تفاصيل الدفعة ال61 لشهر ديسمبر 2022

لا يجب الإفصاح عن العقار المرهون حتى ينتهي الرهن

أكد برنامج حساب المواطن أنه لا يجب الإفصاح عن العقار المرهون ضمن الأصول العقارية عند التسجيل في حساب المواطن وإرفاق مستندات التي تحتوي على بيانات العقار في موقع البرنامج، وذلك حتى ينتهي الرهن.

عدم تسجيل مصدر الدخل صحيح يؤثر على الأهلية وقيمة الاستحقاق

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يجب التأكد من إدخال بيانات الدخل بشكل صحيح، وذلك بما يتوافق مع البيانات الرسمية لبرنامج حساب المواطن، حتى لا تؤثر على الأهلية وقيمة الاستحقاق للدعم من البرنامج.

كيف اعرف انه راح ينزل لي حساب المواطن؟

ذكر برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي كيف يمكن للمستفيد معرفة ما إذا كان مؤهل ومستحق للدعم، وجاء ذلك من خلال رده على أحد المستفيدين من البرنامج حول “كيف اعرف انه راح ينزل لي حساب المواطن؟”، حيث أوضح له طريقة الاستعلام عن حالة الأهلية من خلال الموقع الرسمي.

خدمة الاستعلام عن حالة الأهلية في برنامج حساب المواطن

يتيح برنامج حساب المواطن خدمة استعلام عن حالة الأهلية، وتتيح هذه الخدمة المقدمة للمستفيدين إمكانية الاستعلام عن حالة الأهلية للاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن، من خلال القيام بتتبع الإجراءات التالية:

  • التفضل بزيارة بوابة حساب المواطن.
  • ومن ثم يذهب المستفيد إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • قم باختيار (دراسة الأهلية)، وسيعرض لك النظام نتائج الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *