متى تبدأ المربعانية الشتوية في السعودية 1444

المربعانية الشتوية في السعودية 1444 والتي ينتظرها الملاين من عشاق فصل الشتاء وما يصاحبها من برودة في الجو وتساقط الأمطار ويختلف الطقس في المملكة العربية السعودية باختلاف المناطق والمدن حيث أن بعض المناطق السعودية تتميز بالطقس شديد البرودة وغيها يكون الطقس بها معتدل.

ونستعرض مع متابعينا عبر السطور التالية تعريف المربعانية ومتى تبدأ المربعانية الشتوية في السعودية 1444 وتوضيح سبب تسميتها بهذا الاسم مع استعراض بعض النصائح الواجب اتباعها خلال هذه الفترة الزمنية من أجل الحفاظ على صحتنا.

ما هي المربعانية الشتوية في السعودية 1444

المربعانية الشتوية في السعودية 1444

المربعانية الشتوية في السعودية هي الأيام التي تكون ذروة الطقس البارد في المملكة العربية السعودية والتي تستمر مدة أربعين يوم متتالي ولهذا السبب تم تسميتها بهذا الاسم ويكون الطقس خلال هذه الفترة شديد البرودة ويتميز بسقوط الأمطار الغزيرة وكذلك تساقط الثلوج.

ويبتهج عشاق فصل الشتاء بهذه الفترة بشكل كبير وتكاد الشوارع تخلو في تلك الفترة بسبب شدة برودة الطقس وخاصة في وقت الليل ويأتي بعد فترة المربعانية فترة تسمى السعود والتي تتكون من أربعة سعود يتشكل كل واحد من 12 يوم وهي بالترتيب سعد ذبح وسعد بلع وسعد السعود وأخيرًا سعد الخبايا.

متى تبدأ المربعانية الشتوية في السعودية 1444

تكون فترة المربعانية الشتوية هي الفترة الأشد برودة في فصل الشتاء وتبدأ يوم 22 من شهر ديسمبر والموافق 28 من شهر جمادى الأول ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية سقوط غزير للثلج في تلك الفترة كما يتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة.

موعد نهاية المربعانية الشتوية في السعودية 1444

كما سبق وذكرنا خلال الفقرات السابقة أن المربعانية الشتوية سوف تبدأ يوم 22 من شهر ديسمبر الحالي وتمتد أربعين يوم وبذلك تنتهي في يوم 31 من شهر يناير 2023 والموافق التاسع من شهر رجب 1444 ويليها فترة السعود والتي تمتد 50 يومًا وتنقسم إلى أربع سعود والتي سبق ووضحناها ويتميز كل سعود بأجواء وطقس مختلف.

وبذلك نكون قد تعرفنا على معنى المربعانية وكذلك سبب تسميتها بهذا الاسم وكذلك وضحنا موعد بدايتها ونهايتها بالتقويم الميلادي والهجري من أجل كل محبي الأجواء الشتوية الباردة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *