احذر هذه الأخطاء عند تنظيف الأذنين

احذر هذه الأخطاء عند تنظيف الأذنين

الأذنين عادة ما يفرزون الشمع و يحرص الفرد على تنظيف آذانه من الشمع بشكل دائم كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم وأخذ حمام دافئ ارتداء الملابس، من ثم يقوم الإنسان بتنظيف أذنيه، يستخدم الفرد سماعة الأذن، دبوس شعر، ظهر قلم، مشبك ورق مسواك والكثير من الأدوات المختلفة، لكن كل تلك الأدوات تسبب كوارث ومضاعفات لا حصر لها للأذن.

طرق آمنة لتنظيف الأذنين

البعض يتساءل هل يجب تنظيف الأذن دائما؟ لا فهناك بعض الأشخاص لا يحتاجون إلى تنظيف آذانهم لأن الشمع الموجود بالأذن يسقط من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى تنظيف، على الرغم من ذلك يحتاج الكثير من الناس إلى تنظيف آذانهم بشكل دائم وذلك بالطرق الصحيحة الآتية:

  • يستخدم زيت اللوز بوضع قطرتين أو ثلاثة منه فى الأذنين لمدة أربع أو خمس مرات على الأقل يوميا،ويستمر هذا الروتين لمدة ثلاث أو خمس أيام متتالية.
  • الأطباء ينصحون باستخدام قطارة لوضع زيت اللوز فى الأذن ويفضل وضع الرأس على الوسادة لمدة دقائق عند وضع الزيت حتى يستطيع زيت اللوز التحرك داخل الأذن والوصول إلى أقصى مكان فى قناة الأذن.

نتائج مذهلة لتنظيف الآذان بالطرق الصحيحة

عند استخدام الطريقة السابقة لتنظيف الأذن كما ينصح الأطباء سوف يحصل الفرد على نتائج مذهلة وغير متوقعة على الإطلاق وهى:

  • بعد أسبوعين من تطبيق الروتين السابق، سوف يسقط كل الشمع الموجود بالأذن تلقائيا وسوف يحدث ذلك ليلا عند النوم.
    هذه الطريقة توفر على الفرد تكلفة جلسة تنظيف الأذن المبالغ فى سعرها، وقد لا يحتاج الفرد إلى الذهاب الى الطبيب لعمل جلسة مرة أخرى على الإطلاق.
  • أدوات مدببة تسبب كوارث عند استخدامها لتنظيف الآذان مثل عود الأسنان ودبوس الشعر وغطاء القلم وغيره من الأدوات التى يمنع الأطباء وضعها داخل الأذن نهائيا، كما ينصحوا بعدم وضع اى أداة داخل الأذن لأنها من الممكن أن تقلل نسبة السمع أو تؤدى إلى حدوث ضرر بالاذن.
  •  كما أنه وشموع الأذن يحذر الأطباء من استخدامهم لأنه لا توجد أدلة كافية على فعالياتهم للأذن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *