السعودية تعلن تطورات القطاعات الاقتصادية في الميزانية

السعودية تعلن تطورات القطاعات الاقتصادية في الميزانية

أعلنت الحكومة السعودية عن تطورات القطاعات الاقتصادية في الميزانية الجديدة فعلى الرغم من التحديات الصعبة التي واجهت الاقتصاد على المستوى المحلي والعالمي إلا أن المملكة العربية السعودية نجحت في ضبط السياسة المالية خلال العام الماضي، وحافظت على الوصول إلى مستهدفاتها المالية، ويظهر ذلك من خلال المشروعات وتعزيز مستوى منظومة الدعم والإعانات التي قُدمت إلى المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

كما أنها نفذت العديد من البرامج المتميزة من بينها برنامج سكني الذي يعتبر من أهم البرامج التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ويهدف إلى تمكين المواطنين من استلام منح الأراضي السكنية أو الوحدات السكنية، وحققت الحكومة العديد من الإنجازات في القطاعات خلال عام 2022 وما زالت تتطلع إلى المزيد.

تطورات القطاعات الاقتصادية في الميزانية

شاركت الحكومة السعودية مواطنيها والعالم أجمع أبرز تطورات القطاعات الاقتصادية في الميزانية والتي يظهر من خلالها حجم الإنجازات التي حدثت على مدار العام الحالي على وجه التحديد ومنها تحقيق العديد من الفرص الاستثمارية من خلال الخدمات البلدية والتي تصل إلى 2700 فرصة.

كما استفاد الكثير من المواطنين من التوسعات التي حدثت في العيادات الافتراضية وقد بلغت الأعداد أكثر من أربعة مليون ونصف المليون، وتمكنت من خفض الأموال من الإنفاق الحكومي بنسبة 25 مليار ريال سعودي، كما أقامت العديد من الفعاليات وخصوصًا الرياضية العالمية وقد وصلت إلى حوالي اثنين وعشرين فعالية على مدار عام 2022.

تطورات القطاعات الاقتصادية في الميزانية

إنجازات القطاعات في 2022 بالسعودية

وقد استطاعت وزارة الإسكان السعودية أن تُمكن أكثر من 120 ألف أسرة في المملكة من الحصول على مسكن مناسب وذلك من خلال خيارات برنامج سكني التابع لها، عبر العديد من المناطق، وشاركت الحكومة صغار المزارعين في تطوير الأنشطة التي يقومون بها وتطوير مشروعاتهم من خلال تقديم الدعم بقيمة لا تقل عن مليار ريال سعودي.

ولفتت الحكومة، إلى أن هناك العديد من الخدمات التي تمت على الأرض الواقع في إطار تعزيز خدمات الأمن الغذائي بقيمة مالية تصل إلى أكثر من تسعة مليار ريال، فيما بلغت خدمات تحسين مستوى مصادر المياه إلى 143 بئرًا هذا بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية التي استفاد منها ملايين من المواطنين والمقيمين داخل المملكة وخصوصًا عن طريق المنصة الوطنية للتأشيرات ومنصة أبشر الإلكترونية التي تعتبر من أهم المنظومات الرقمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *