حاسبة الاستحقاق التقديرية حساب المواطن

الخدمة الإلكترونية حاسبة الاستحقاق التقديرية حساب المواطن، تم الإعلان عن رابط  الحاسبة التقديرية لحساب قيمة استحقاق الفرد وفق نتائج الأهلية والاستحقاق، والتي يعلن عنها اليوم الخميس 21-12-2017، ونوه برنامج حساب المواطن عن طريقة عمل آلة حاسبة الدعم والمعايير التي روعيت والضوابط في تحديد قيمة استحقاق رب الأسرة والفرد المستقل والتابعين .

أعلن برنامج حساب المواطن رسنيا عن بدء إيداع البدل الأول وإعلان المستحقين، حيث تصل رسائل نصية على حساب المواطن المستحق لصرف البدل سواء كان رب أسرة أو فرد مستقل أو تابع، وتم التنوية عن كون أقل قيمة بدل هي 300 ريال، وسيتاح أمام المستفيدين الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ومراجعة قيمة البدل من خلال أيقونة حاسبة الاستحقاق التقديرية حساب المواطن .

حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب المواطن

البوابة الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن توفر أيقونة حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب المواطن، والتي من خلال سيتم التعرف على قيمة استحقاق البدل لكل مستفيد بصورة خاصة ولرب الأسرة بصورة عامة، ومقارنة الك النتائج مع المبالغ التي يتم إيداعها الآن في حسابات المستفيدين، وفي حالة وجود معوقات يتم تقدم شكوى أو طلب اعتراض، بعد حساب البدل من حاسبة حساب المواطن التقديرية .

تقديم شكة اعتراض على قيمة الاستحقاق من البدلات للمستفيدين، وطريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية نتيجة عدم شمول المتقدم بمظلة دعم حساب المواطن، اثنان من الخدمات الجديدة الإلكترونية التي قدمتها بوابة حساب المواطن الإلكترونية بالتزامن مع تفعيل أيقونة حاسبة الاستحقاق التقديرية وإيداع بدلات برنامج حساب المواطن لصرف بدل.

الحاسبة التقديرية حساب المواطن
الحاسبة التقديرية حساب المواطن

دخول بوابة حساب المواطن آلة حسابة الدعم : من يستحق الصرف

الإعلان عن تفعيل الحاسبة التقديرية لبرنامج حساب المواطن احدث حالة من الضغط الكبير على موقع البوابة الإلكترونية من المواطنين، وذلك بهدف التعرف على قيمة البدلات النقدية، حيث تقرر صرف البدلات لمن سجل قبل تاريخ 9 نوفمبر 2017، في إطار المستحقين للبدلات بالدفعة الأولى .

دخول حساب المواطن حاسبة الدعم

أوضح حساب المواطن كذلك أن صرف الدفعة الثانية سيكون لمن سجل حتى 16 ديسمبر 2017، ويمكن التعرف على قيمة البدلات من حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب المواطن .

تحديث : إدخال البيانات على حاسبة الاستحقاق التقديرية يكون بإدخال دخل الأسرة الشهري وعدد الأفراد لمن هن أقل من 18 عام وعدد الأفراد من تجاوز سنهم 18 عام، ونشر حساب المواطن بعد القيم التقديرية لاستحقاق الأسرة وفق طبيعة المدخلات إلى قاعدة البيانات.

تحديث : استعلام نتائج الأهلية لحساب المواطن للدورة الثاني متاح من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ومن خلال حاسبة الاستحقاق التقديرية حساب المواطن يحسب قيمة البدل التقديري لمن يستحق الصرف .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *